البث الحي

الاخبار : ثقافة

theatre

حنبعل فري فاير طرح لمجموعة من المقاربات التاريخية انطلاقا من الألعاب الالكترونية

احتضنت قاعة الفن الرابع بالعاصمة امس الأحد عرض أولى الانتاجات المسرحية لمركز الفنون الدرامية والركحية بمنوبة « حنبعل فري فاير » من تأليف وإخراج الطاهر عيسى بلعربي وذلك في إطار الشراكة مع الجمعية التونسية لأساتذة التربية المسرحية.
« حنبعل فري فاير » هو عمل مسرحي موجه للطفل يسعى إلى طرح مجموعة من المقاربات التاريخية والمسارات المتنوعة للإنسان عبر العصور انطلاقا من الألعاب الالكترونية وباعتماد اللغة العربية الفصحى واللهجة العامية المحلية ليكون منطلقا للتوعية والتحسيس بخطورة هذه الألعاب وتأثيرها على شخصية الطفل وتكوينه المعرفي.
ويروي هذا العمل قصة طفل في سن التمدرس لم يعد قادرا على مواكبة دروس التاريخ المقدّمة له في المدرسة فيستعين بساعته المنزلية التي تأخذه إلى عوالم التاريخ من جديد ليرافق شخصية حنبعل في مختلف مراحل حياته فيلتقي الحاضر بالماضي في خيال الطفل.
شارك في التمثيل خالد الزيدي وعبد القادر الكوكي وزياد سليم وجميلة كامارا ورياض الحبلاني ومعزّ بن رحومة وضياء المالكي وراوية براهمي وباديس الحيدوري.
وجرى العرض المسرحي بحضور كل من وزير التربية فتحي السلاوتي ورئيس الديوان يوسف بن إبراهيم والمندوب الجهوي للشؤون الثقافية بولاية منوبة مراد عمارة والمكلف بإحداث مشروع المركز الوطني للفنون الدرامية والركحية سامي النصري.
وقد ثمّن وزير التربية الشراكة بين مركز الفنون الدرامية والركحية بمنوبة والجمعية التونسية لأساتذة التربية المسرحية لما من شأنه أن يساهم في تطوير المضامين الفكرية الهادفة والارتقاء بها، كما تقدّم بالشكر إلى كلّ طاقم العمل الفني والتقني المتميّز.
ومن جهته أكّد رئيس ديوان وزير الشؤون الثقافية حرص الوزارة على تشجيع مختلف المؤسسات الراجعة لها بالنظر لتطوير برامجها الفنية والثقافية بالشراكة مع المؤسسات التربوية واستيعاب مختلف أنشطتها الهادفة مشيرا إلى أهمية الشراكة بين مركز الفنون الدرامية والركحية بمنوبة وجمعية أساتذة التربية المسرحية في إنجاز برنامج ثقافي تربوي يساهم في تكوين شخصية الطفل ويعزّز معارفه.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري