البث الحي

الاخبار : ثقافة

programme_culturel

دار الثقافة بالعالية من ولاية بنزرت تحتفي بالثقافة الاندلسية

تنظم دار الثقافة العربي النجار بالعالية من ولاية بنزرت الدورة الثالثة لتظاهرة ثقافات أندلسية وذلك أيام 13 و14 و15 ماي الحالي.
وأعد المشرفون على هذه التظاهرة التراثية التي تسلط الضوء على التقاليد الاندلسية ومعالمها التاريخية بمدينة العالية برنامجا ثريا ومتنوعا راوح بين موسيقى المالوف والمعارض والورشات والمنوعات التنشيطية لفائدة الاطفال.
وتستهل التظاهرة بمعرض للاطعمة التقليدية واخر للصور الفوتوغرافية والفنون التشكيلية التي تبرز عادات وتقاليد أهالي المنطقة فضلا عن المعالم الاندلسية الموجودة بها ثم سيكون الموعد مع مداخلة حول الصورة التراثية ويقدمها الاستاذ زكرياء الشايبي.
وتختتم أشغال اليوم الاول من تظاهرة ثقافات أندلسية بأمسية موسيقية توثثها مجموعة خميس ترنان.
وسيحظى رواد هذه الدورة بالمشاركة في مجموعة من الورشات التدريبية على غرار ورشة التعريف بالالات الموسيقية وكيفية صيانتها وورشة الثقافة الرقمية مسارات أندلسية .
ويلقي الاستاذ محمد عزيزي مداخلة حول التأثيرات الاندلسية بالعالية يليها عرض موسيقي في المالوف يحمل عنوان لقاء يوثثه نخبة من فناني الجهة.
ويسدل الستار على التظاهرة بتنظيم مسابقات لفائدة الاطفال في غناء المالوف مع عرض لنماذج من الملابس التقليدية التي تشتهر بها مدينة العالية.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري