البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

gouvernement

رئاسة الحكومة تدعو الهياكل العمومية الى الشروع في الانتقال الى النسخة السادسة من بروتوكول الانترنات

دعت رئاسة الحكومة الوزرات والمؤسسات والمنشئات العمومية إلى الإنخراط في البرنامج الوطني للإنتقال إلى النسخة السادسة من بروتوكول الأنترنات لضمان الاستعداد الجيد للانطلاق في العمل بتكنولوجيا الجيل الخامس لشبكات الجوال.

واضافت رئاسة الحكومة في منشور صدر يوم 19 افريل 2022، ان عملية الانتقال تعود الى النقص التدريجي المسجل في عناوين النسخة الرابعة من بروتوكول الانترنات الى جانب الحاجة الى استعمال انترنات الاشياء والتي ستشهد ارتفاعا على موارد العناوين.

واعتبرت، في سياق متصل، أن النسخة السادسة من بروتوكول الانترنات سيساهم في المحافظة على استمرارية وجودة الخدمات الادارية المسداة عبر الشبكة وتقليص الاستخدام المشترك لعناوين النسخة الرابعة التي تعيق عملية التعقب والتصدي للجرائم السبرانية.

واوصت رئاسة الحكومة، الهياكل العمومية، بالقيام بعملة جرد للمعدات والمنظومات الموضوعة على ذمتها والتأكد من مدى جاهزيتها لعملية الانتقال ووضع برنامج عملياتي مفصل للانتقال من النسخة الرابعة الى السادسة من بروتوكول الانترنات.

ودعت الهياكل العومية ، كذلك، الى العمل على ان يكون كل طلب جديد للحصول على خدمات الربط والايواء بشبكة الانترنات مطابق للخصائص الفنية للنسخة السادسة.

يشار الى أنّ وزارة تكنولوجيات الإتصال إنطلقت منذ شهر نوفمر 2021، في تنفيذ هذا البرنامج الوطني بالتعاون مع مشغلي الاتصالات مزودي خدمات الأنترنات والإيواء العامة والخاصة، إستعدادا للإنطلاق في العمل بتكنولوجيا الجيل الخامس.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري