البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

usa (4)

رئيس الجمعية الأمريكية للنسيج يدعو المسؤولين عن القطاع في تونس للمشاركة في المؤتمر السنوي في أكتوبر القادم

دعا رئيس الجمعية الأمريكيّة للنسيج، جون كروكر ، المسؤولين عن قطاع النسيج والملابس في تونس الى المشاركة في فعاليات المؤتمر السنوي الذي ستشرف على تنظيمه الجمعية خلال شهر أكتوبر 2024.

واكد المسؤول الامريكي خلال لقاء جمعه بوزيرة الصناعة والطاقة والمناجم، فاطمة الثابت شيبوب، الجمعة بتونس العاصمة، ان المشاركة التونسية ستكون فرصة لربط صلة الشراكة مع أهم أصحاب العلامات الأمريكية والعالمية.

وتطرق اللقاء، الذي حضره المدير العام للمركز الفني للنسيج، محسن الميساوي، ومدير عام النسيج والملابس، صابر الكيلاني، الى آفاق التعاون بين تونس والجمعية في مجال النسيج والملابس

وتضم الجمعية الامريكية للملابس أكثر من 2000 منخرط في العالم في عدة مجالات على غرار صناعة المواد الأولية ومواد الصباغة وصناعة الأقمشة الموجهة لأكبر العلامات تجارية في أكثر من 50 دولة.

وتقدم الجمعية حزمة خدمات على غرار المساهمة في تحديد ومراجعة المعايير المعتمدة في المواصفات الأمريكية والعالمية وتنظيم لقاءات مهنية والتكوين والبحوث العلمية.

ودعت الثابت شيبوب، الى ضرورة الاستفادة من فرص الشراكة مع هذه الجمعية قصد التعريف بقطاع النسيج والملابس الوطني وربط شراكات صناعية وتجارية لدى أعضاء هذه الجمعية وكسب أسواق جديدة على غرار السوق الأمريكية .

وتطرق اللقاء إلى أهم مؤشرات قطاع النسيج والملابس التونسي المتميز بصناعة منتوجات ذات جودة وذات قيمة مضافة عاليتين والموجهة لأهم الماركات العالمية.

وبحث اللقاء، ايضا، دراسة مساندة المؤسسات المصنعة للسراويل الدجيز والمنتصبة بتونس للتموقع في السوق الأمريكية و الاستفادة من شبكة العلاقات الهامة التي تتميز بها الجمعية الأمريكية.

وتحتل تونس المرتبة العاشرة في قائمة الدول الأوائل المصدرة للملابس الجاهزة للاتحاد الأوروبي خلال سنة 2023 ويساهم القطاع بحوالي 29 بالمائة من مواطن الشغل بالقطاع الصناعي.

ويوفر القطاع أكثر 153 ألف موطن شغل و31 بالمائة من مجموع المؤسسات الصناعية وتنشط في القطاع حوالي 200 مؤسسة مندمجة لها تموقع عالمي تساهم ب75 بالمائة من اجمالي صادرات القطاع.

وتصل صادرات القطاع خلال الشهرين الأولين (جانفي -فيفري) من سنة 2024 الى ما قدره 1572.5 مليون دينار وبحساب الأورو 465 مليون أورو.

وبلغت صادرات سراويل الجينز إلى السوق الأوروبية 382 مليون أورو خلال سنة 2023 وتعد تونس المزود الأول للسوق الايطالية لهذا المنتج .

وتجدر الإشارة إلى أنه في إطار الانتقال الإيكولوجي تم مؤخرا الانطلاق في إنجاز التجربة النموذجية لتثمين نفايات الملابس المستعملة لإعادة رسكلتها واستعمالها كطاقة بديلة بشركة جبل الوسط.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري