البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

BCE

رئيس الجمهورية يلتقي وزير الخارجية ونظيريه المصري والجزائري

استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2017 بقصر قرطاج كلاّ من وزير الخرجية خميس الجهيناوي ونظيريه الجزائري عبد القادر مساهل و المصري سامح شكري بمناسبة مشاركتهما امس في الاجتماع التنسيقي الرابع لوزراء خارجية تونس والجزائر ومصر لمتابعة المبادرة الثلاثية لإيجاد تسوية سياسية شاملة في ليبيا

وبين وزير الخارجية المصري سامح شكري ان اجتماع الامس شدّد على ضرورة مواصلة العمل من أجل المساهمة في إعادة الاستقرار إلى ليبيا والتمسك بالحلّ السياسي ودعم الاتفاق السياسي باعتباره الأرضية الوحيدة للخروج من الأزمة.

من جانبه أكد وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل أن الاجتماع شّدد على أهمية رفع مستوى التعاون والتنسيق الأمني بين الدول الثلاث للتصدّي للمخاطر المحدقة بالمنطقة نتيجة عدم الاستقرار في ليبيا وخاصة الإرهاب والجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية.

وعبّر وزراء خارجية تونس والجزائر ومصر عن رفضهم كل محاولة تستهدف تقويض العملية السياسية في ليبيا ورحّبوا، في هذا الإطار، بالبيان الصادر عن مجلس الأمن الدولي يوم 14 ديسمبر الجاري، داعين الأطراف الليبية لإعلاء مصلحة الوطن وتغليب لغة الحوار والتوافق بما يسمح بتنفيذ خطة العمل الاممية.
كما تم اقتراح توسيع المشاورات الخاصة الملف الليبي لتشمل بقية دول جوار ليبيا لتعزيز انخراطها في إيجاد تسوية سياسية شاملة للأزمة القائمة.

الإذاعة الوطنية

 

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري