البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

handball_beach

رضا المناعي: الالعاب الافريقية الشاطئية تركت ارثا بيئيا وسياحيا ولوجيستيا هاما

عرفه الرياضيون والمسيرون والاعلاميون بنشاطه في اوساط كرة اليد التونسية وفي جامعة الرماية اضافة الى اللجنة الوطنية الاولمبية التونسية (كنوت). برز رضا المناعي عضو المكتب التنفيذي لللجنة الاولمبية التونسية بشكل لافت في الدورة الثانية للالعاب الافريقية الشاطئية كرجل ميدان جمع بين تنسيق ومتابعة الاعداد اللوجستيكي قبل اشهر من انطلاق الالعاب لاعداد فضاءات اللعب والمدارج وتهيئة شاطئ ياسمين الحمامات لاحتضان الالعاب وادارة القرية الرياضية على هذا الشاطئ.
واكد  المسؤول عن القرية الرياضية للالعاب الشاطئية الافريقية الحمامات 2023  ان نحو 2300 شخص من 54 بلدا افريقيا شاركوا في عرس الرياضية الافريقية الشاطئية بالحمامات من بينهم 1300 رياضي ورياضية لتتجاوز المشاركة الرياضية في الالعاب التوقعات الاولية بعد أن كانت في حدود 1000 رياضيا ورياضية ».
وقال إن اللجنة الاولمبية التونسية نجحت رغم بعض الصعوبات في تنظيم الدورة الثانية للالعاب الافريقية الشاطئية الافريقية لتشكل  اكبر حدث رياضي متعدد الاختصاصات تنظمه تونس بعد الالعاب المتوسطية 2001″.
وبين ان الالعاب الشاطئية الافريقية الحمامات 2023 ساهمت في التعريف بعديد اختصاصات الرياضات الشاطئية على غرار ال »بادمينتون » « والتاكبول » والمبارزة الشاطئية قائلا  » اعتقد انه سيكون للرياضة الشاطئية شأن كبير في قادم السنوات وتونس قادرة على التميز في الالعاب الشاطئية بفضل ما لها من شواطئ ومن مواهب رياضية قادرة على التفوق الاقليمي والدولي ».
وابرز ان الالعاب تركت ارثا مهما ومكتسبات لوجستيكية وبيئية وسياحية متنوعة من ابرزها تهيئة شاطئ ياسمين الحمامات وتعزيزه بالرمال ليبقى على ذمة السياح والمصطافين،
ونشير  الى ان تونس فازت بلقبي  مسابقتي الذكور والاناث في كرة اليد الشاطئية  وهو ما يؤكد ريادة  بلادنا  وقدرتها على التألق دوليا وقادرة على مزيد التالق دوليا.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري