البث الحي

الاخبار : ثقافة

femme_tunisie2018

سيدي بوزيد: تظاهرة احتفالية بعنوان « تونس عاصمة المراة العربية »

نظمت المندوبية الجهوية لشؤون المرأة والاسرة بسيدي بوزيد، مساء أمس الخميس، في اطار الاحتفال بالعيد الوطني للمراة، تظاهرة احتفالية بالمركب الشبابي 17 ديسمبر، تحت شعار « تونس عاصمة المرأة العربية ».
وأفادت المندوبة الجهوية للمرأة والاسرة، هنية نصيري، في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة أن الاحتفال بعيد المرأة هذه السنة انطلق منذ 7 اوت بمعرض للنساء الحرفيات، ويتواصل بمجموعة من الفقرات التي تحتفي بعدد من النساء المتميزات في مجالات مختلفة لمزيد تحفيز المراة على الابداع والنجاح.
وقدمت ممثلة جمعية « صوت حواء » حياة قادري، بالمناسبة، مداخلة بعنوان « مكاسب المرأة بين الواقع والمنشود » استعرضت فيها « مكاسب المراة في القوانين والتشريعات منذ سنة 1956، وتطرقت إلى واقع المراة في سيدي بوزيد الذي لم يرتق، وفق ما جاء في تدخلها، إلى ما تم سنه وتشريعه وتضمينه في الدستور التونسي من حقوق ومكاسب للمراة وخاصة وضع المرأة الريفية.
ودعت المتدخلة إلى العمل على  » ضمان الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمراة، والضغط على مؤسسات الدولة لتتحمل مسؤوليتها في الرقابة، وتطوير المنظومة الاجتماعية والقانونية، ومراجعة مجلة الشغل، وهيكلة العمل الفلاحي في اطر قانونية، وسن قانون يحمي النساء العاملات في القطاع الفلاحي من مخاطر التنقل غير الآمن، ودعم التمكين الاقتصادي للمرأة في الوسط الريفي ».
وتضمنت التظاهرة كذلك قراءات شعرية وعرض شريط فيديو وثائقي بعنوان « نساء مبدعات » وعرض ازياء وتكريم ثلة من النساء المبدعات في مجالهنّ.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري