البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

steg-2018

شركة « ستاغ » تواصل تدخلاتها لاستئناف مدّ عديد المناطق بالتيار الكهربائي

تواصل الفرق الفنية التابعة للشركة التونسية للكهرباء والغاز « ستاغ »، تدخلاتها في مختلف المناطق التي شهدت انقطاعا للتيار الكهربائي جرّاء سقوط خطوط وأعمدة كهربائية بولايات الكاف والقصرين، اساسا، لاستئناف مدّها بالتيار الكهربائي، في وقت تشهد فيه موجة البرد التي عاشتها البلاد منذ الاربعاء المنقضي تقلصا في حدّتها.

وأفاد بلاغ لوزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة، السبت، أنّ الفرق الفنية التّابعة للشركة قامت، ليل امس الجمعة، بالتدخل في عدّة مناطق بولاية الكاف. وتم إرجاع التيار الكهربائي في منطقة ساقية سيدي يوسف والدهماني.

كما تمكنت الفرق الفنية للشركة بولاية سليانة، من إرجاع التّيار الكهربائي بمعتمديات مكثر وكسرى والروحية علاوة على تدخلها لفائدة قرابة 200 حريف في هذه المعتمديات جراء سقوط الاعمدة الكهربائية.

وقامت الفرق الفنية للشركة التونسية للكهرباء والغاز، أيضا، في ولاية القصرين، بالتدخل في معتمديات تالة والعيون. وتم ارجاع التيار الكهربائي مع تسجيل انقطاعات ظرفية تقع معالجتها حينيا.

وتم في معتمدية حيدرة، توفير 3 مولدات، بعد أن تم تسجل سقوط العديد من الاعمدة الكهربائية جرّاء هبوب رياح قوية، والاشغال متواصلة لإرجاع التيار الكهربائي.

وبين المصدر ذاته، بخصوص ولايتي جندوبة وباجة، ان الوضع تحت السيطرة وليست هناك إشكاليات والوضعية في تحسن.

يشار الى أنّ مصالح الشركة التونسية للكهرباء والغاز سجلت عديد الأضرار على مستوى الشبكة الكهربائية جراء سقوط خطوط وأعمدة كهربائية بكل من تالة وحيدرة وبئر شعبان وبولعابة وحاسي الفريد وساقية سيدي يوسف والجريصة والقصور والدهماني ومكثر والروحية نتيجة تقلبات مناخية استثنائية مصحوبة برياح عاتية وتساقط للثلوج تشهدها هذه الايام مناطق الشمال والوسط الغربي.

وعرفت تونس موجة برد، حذر المعهد الوطني للرصد الجوي من انعكاساتها باعتبار انها كانت مصحوبة بامطار غزيرة محليا مع تساقط للثلوج على المرتفعات التي تفوق 600 متر.

كما اتسمت هذه الموجة، التي بدأت مساء الاربعاء 23 جانفي وتقلصت حدتها السبت 26 جانفي 2019، بهبوب رياح عاتية (100 كلم/س) على شكل هبّات، مما خلف أضرارا

طالت الاعمدة والخطوط الكهربائية وخاصة في مناطق من ولايات الكاف والقصرين. كما سجل انقطاع لحركة المرور على مستوى عدّة طرقات بما أدّى الى عزل عديد المناطق.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري