البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

biz114

طلبة بنزرت يحتجون ويطالبون الحكومة بالتدخل وعدم اقرار سنة جامعية بيضاء

نفذ مجموعة هامة من طلبة المؤسسات الجامعية التابعة لولاية بنزرت اليوم وقفة احتجاجية سلمية امام مقر الولاية طالبوا خلالها الحكومة بالتدخل العاجل وحماية الطالب مما يجري من اشكاليات باتت على حد تعبيرهم من مسائل الامن القومي .

وقالت اماني بن طاهر ممثلة الطلبة عن الاتحاد العام التونسي للطلبة ان الوقفة الاحتجاجية لنهار اليوم صيحة فزع من قبل طلبة الجهة تجاه الحكومة اساسا من اجل ايقاف تنفيذ مختلف القرارات الجائرة التي تمس من الطالب ومستقبله ومنظومة التعليم العالي الوطني.

مبينة ان مجموعة من ممثلي الطلبة المحتجين جلسوا الى والي الجهة محمد قويدر بمقر الولاية الذي تعهد بابلاغ رسالتهم للمصالح الرسمية المعنية كرئاسة الحكومة وغيرها وهي اساسا رفضهم القاطع وتمسكهم باتمام السنة الدراسية الجامعية وعدم اقرار سنة بيضاء و مطلب الغاء القرار الوزاري المتعلق بقرار احداث شعبة جديدة لتكويين الاساتذة وانتدابهم اليا ، والتمسك بمناضرة  » الكاباس » مع الدعوة لتحسين منظومتها واصلاحها وايضا مطلب تمسك طلبة المعهد التحضيري بالمناضرة الوطنية للدخول للمدارس الوطنية للمهندسين ودعوة الحكومة لفض اشكال الاساتذة وعدم ارتهان الطالب في تلك الاشكاليات .

مضيفة لمراسل الاخبار طارق الجبار ان الحضور من ممثلي الطلبة اتفقوا مع والي الجهة خلال الجلسة بحضور كل من المعتمد الاول للولاية عادل المبروك والكاتب العام للولاية حمادي بن عمر باعداد لائحة في المطالب والمشاغل الخاصة بالطلبة ذات البعد الجهوي من اجل العمل عليها في اطار جلسة عمل جهوية بمقر الولاية وبحضور كل الاطراف والمصالح المتداخلة الى جانب ممثلي الطلبة واعداد روزنامة تدخل بشانها عاجلا واجلا .

يشار ان الوقفة الاحتجاجية كانت سلمية بامتياز ومؤطرة من قبل القائمين عليها من ممثلي الطلبة مع تاطير امني سلس وحضاري من قبل مصالح امن بنزرت .

 

 

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري