البث الحي

الاخبار : ثقافة

gabes_festival

عروض كبرى في الدورة 33 لمهرجان قابس الدولي

تنتظم الدورة 33 لمهرجان قابس الدولي صيف 2016 من 14 جويلية الى 8 أوت القادم  وستخصص الايام الثلاثة الاولى لندوة دولية ستتناول بالتحليل والنقاش موضوع النخب ومسارات الانتقال الديمقراطي لتنطلق في اليوم الرابع سلسلة العروض الثقافية بكرنفال ضخم ينشط مدينة قابس.
الخطوط الكبرى لهذه الدورة قدمها لسعد بوخشينة رئيس جمعية المهرجان خلال جلسة عمل عقدت مساء أمس الاثنين بمقر ولاية قابس بإشراف والي الجهة أحمد الامين الانصاري وخصصت لمتابعة الاستعدادات الجارية لهذه التظاهرة.
وبين بوخشينة أن انطلاق العروض الفنية لهذه الدورة ستكون يوم 18 جويلية بعرض صوفي من انتاج المهرجان يحمل عنوان وجدانيات لتختتم يوم 8 أوت بعرض دولي وضع تحت عنوان فنون مغاربية موكدا أن دورة 2016 ستكون بامتياز دورة العروض الكبرى مشيرا الى أن هيئة المهرجان شرعت في اجراء اتصالاتها مع نخبة هامة من الاصوات والأسماء البارزة على الساحة الفنية التونسية والعربية من بينهم الشاب خالد وسعد المجرد وأمينة فاخت وصابر الرباعي ونور شيبة وزياد غرسة.
كما ستتميز الدورة الجديدة لمهرجان قابس الدولي بتنوع عروضها المسرحية ومن بينها مسرحية « ليلة على دليلة » للمين النهدي ومسرحية « العفشة مون » أمور لوجيهة الجندوبي الى جانب عرض مسرحي لجعفر القاسمي.
وتم التطرق في هذه الجلسة الى السبل الكفيلة بتدعيم الموارد المالية لجمعية مهرجان قابس الدولي بما يساعد على تجسيم البرنامج الطموح الذي أعدته هيئة المهرجان لهذه الدورة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري