البث الحي

الاخبار : أخبارنا

meslati

قطاع الصناعات التقليدية: أكثر من 5000 يد عاملة إضافية سنويا وقريبا إطلاق منصة رقمية للتسويق

قالت مديرة الجودة بالديوان الوطني للصناعات التقليدية ليلى مسلاتي خلال حضورها في برنامج « قضية رأي عام » الاربعاء 24 أفريل 2024، إن قطاع الصناعات التقليدية في تونس يضم 200 ألف حرفي ويمثل 2 بالمائة من قيمة الصادرات و4 بالمائة من الناتج الوطني الخام، مشيرة إلى أنه يشغل كل سنة أكثر من 5000 يد عاملة إضافية.

وأضافت في ذات السياق أن الديوان يولي السوق السياحية أهمية قصوى وبصدد إعداد استراتيجة بالتنسيق مع وزارة التجارة وتنمية الصادرات في مجال المراقبة والجودة، لافتة إلى أن الديوان نظم مؤخرا حملات تحسيسة لفائدة التجار والحرفيين لبيع المنتوج التقليدي التونسي الأصلي وعدم مغالطة المستهلك، مشيرة إلى أنه تم مؤخرا إحداث علامة جودة ستصدر قريبا في الرائد الرسمي إلى جانب إعداد كراس شروط في هذا الخصوص.

وأشارت في ذات السياق إلى أنه يجري العمل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتطوير آليات صنع المنتوج التقليدي، من خلال الإحاطة بالمستثمرين في هذا القطاع من خريجي التعليم العالي وتوفير فضاءات لهم في صالون الابتكار الذي سينعقد هذه السنة من 24 ماي إلى 02 جوان.

كما أشارت مسلاتي إلى أنه يجري كذلك العمل كذلك على التسويق الرقمي من خلال إنشاء الديوان لمنصة رقمية في الفترة القادمة بالتنسيق مع الخواص ولعب دور الوساطة بين الحرفيين والحرفاء.

وبخصوص التصدير للأسواق العالمية، قالت ضيفة « قضية رأي عام  » أن تونس منفتحة على عديد من الأسواق العالمية من خلال المشاركة في المعارض على غرار معرض ميلانو ومعرض طوكيو باليابان، كما انفتحت مؤخرا على السوق الخليجية.

الإذاعة الوطنية

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري