البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

gafssa

قفصة: الشروع قريبا في أشغال إعادة تغليف الطريق الوطنية عدد3 بالخرسانة الإسفلتية

تنطلق قريبا بولاية قفصة أشغال إعادة تغليف جزء من الطريق الوطنية عدد3 الرابطة بين منطقة رأس الكاف و مدينة القصر بالخرسانة الإسفلتية، وهي أشغال تندرج ضمن مشروع للصيانة الدورية السنوية للطرقات المرقمة تُنجزه وزارة التجهيز والإسكان.

وحسب المدير الجهوي للتجهيز بقفصة علي بوزيان، فإنّ أشغالا للتغليف السطحي بواسطة الخرسانة الأسفلتية لحوالي5 كيلومترات من الطريق الوطنية عدد3، في جزئها الرابط بين مفترق مطار قفصة القصر في منطقة رأس الكاف ومفترق « الكرة الأرضية » وسط مدينة القصر، ستنطلق قريبا على أن تتضمّن الأشغال زيادة على التعبيد بالخرسانة الأسفلتية تهيئة الحواشي وإنشاء مواقف جانبية للسيارات.

وتُعدّ هذه الاشغال قسطا من مشروع برمجته الإدارة العامة للجسور والطرقات التابعة لوزارة التجهيز للفترة 2019-2020، ويهمّ الصيانة الدورية السنوية للطرقات المرقمة، لفائدة ولايات قفصة وتوزر وقبلي بتمويلات جملة قدرها 12.4 مليون دينار.

ويتضمّن القسط الخاص بولاية قفصة والمُقدرة كلفته بـ5.5 ملايين دينار، صيانة وإعادة تعبيد مسافة حوالي 24 كلم من الطرقات الوطنية عدد 3 و14 و15 بالخرسانة الإسفلتية.

وقال علي بوزيان إن إختيار الطرقات التي تشملها تدخلات الصيانة وإعادة التغليف بالخرسانة الإسفلتية « يتمّ على قاعدة الطرقات الأكثر إهتراء والأكثر تضرّرا وبالتالي التي تستوجب أولوية التدخل ».

وأضاف أن الأشغال التي بُرمجت لصيانة وإعادة تغليف أجزاء من الطريق الوطنية عدد3 بوسط مدينة المتلوي، والطريق الوطنية عدد 15 في جزئها الذي يعبر مدينة القصر قد إنتهت بنسبة 100 بالمائة، في حين تتواصل أشغال تغليف جزء من الطريق الوطنية عدد 14 الذي يعبر مدينة السند، على أن تنطلق قريبا الأشغال المتبقية من المشروع والتي تهمّ تغليف جزء من الطريق الوطنية عدد 3 الرابطة بين منطقة رأس الكاف ومدينة القصر.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري