البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

ess

كاس رابطة ابطال افريقيا :فوز النجم الساحلي على حساب الاهلي 10

قاد ياسين الشيخاوي النجم الساحلي الى فوز ثمين على حساب الاهلي المصري 1 0  امس الجمعة بملعب رادس في افتتاح دور المجموعات لرابطة ابطال افريقيا ( المجموعة الثانية) .
وعرفت المباراة نسقا سريعا بين فريقين من اقوى الفرق الافريقية وسبقا لهما التتويج بلقب رابطة الابطال لكن بعض فتراتها اتسمت باداء خشن من الجانبين كما سجلت خروج لاعبين بسبب الاصابة منهم علي معلول لاعب الاهلي وياسين السيخاوي قائد النجم الساحلي.
واستضاف النجم الساحلي اليوم ضيفه الاهلي المصري بملعب رادس بسبب أعمال التهيئة التي يعرفها الملعب الأولمبي بسوسة مستفيدا من دعم عدد هام من جماهيره .
وفي اول تجربة له مع النجم الساحلي في مسابقة خارجية اختار المدرب الاسباني للفريق خوان كارلوس جاريدو ادخال بعض التحويرات على تشكيلة النجم في سعي تدريجي لاضفاء طابعه الخاص على اداء الفريق.
وبحث النجم الساحلي عن مباغتة دفاع الاهلي منذ انطلاق المباراة مستفيدا من حسن جاهزية صانع العابه العميد ياسين الشيخاوي لكن دفاع الاهلي كان متماسكا حول رامي ربيعة مدافع الخبرة الذي تعافي من الاصابة التي لحقته خلال التحضيرات ونزل اساسيا في محور دفاع الاهلي . وسيطر النجم الساحلي على مجرى اللعب دون نجاعة وكان الاكثر امتلاكا للكرة لكن الطريق الى مرمى حارس الاهلي الشناوي لم تكن معبدة في الشوط الاول.
وتلقى ماهر الحناشي كرة عندما كان قريبا من مرمي الاهلي لكن المدافع ايمن اشرف الذي كان اخر المدافعين امام مرماه تدخل بخشونة على لاعب النجم د13 فاعلن الحكم عن مخالفة واقصى المدافع المصري ايمن اشرف ليواصل الاهلي المباراة بعشرة لاعبين.
وصنع الشيخاوي الفرصة الابرز عندما تسرب داخل منطقة الجزاء وسدد كرة مرت جانبية لمرمى الحارس محمد الشناوي فيما كان زميله وجدي كشريدة الى جانبه في موقع افضل للتصويب.
ولجا المدرب السويسري لنادي الاهلي رينيه فايلر الى تغيير تكتيكي باشراك محمد هاني مكان وليد سليمان د29 ليتمركز احمد فتحي الى جانب رامي ربيعة في محور الدفاع الذي صمد امام محاولات النجم للاختراق . وبحث فريق الاهلي في رصيد تجربته وعوض عن نقصه العددي بتمركز جيد من خلال 144 مكتفيا بلاعب النادي الصفاقسي سابقا جونيور اجايي كمهاجم صريح وحيد وتمكن من انهاء الشوط الاول دون ان يقبل هدفا.
ومع بداية الشوط الثاني تم تشريك المهاجم الجزائري كريم العريبي مكان الليبي انيس سلتو في الخط الامامي للنجم واعطى دخوله دفعا وحركية لاداء الفريق . وقاد النجم هجوما انتهت فيه الكرة بين اقدام محمد المثناني الذي مهد كرة دقيقه لل »فنان » ياسين الشيخاوي الذي روضها بصدره وسددها فضائية مباشرة في مرمي محمد الشناوي مفتتحا النتجية لفائدة النجم الساحلي . وكاد الحناشي ان يضيف هدفا ثانيا عندما صوب براسه كرة تلقاها من العريبي لكن الحارس الشناوي ابعدها الى ركنية لم تثمر د51
واشتد التنافس بين الفريقين واتسم اللعب بالاندفاع ما تسبب في اصابة بعض اللاعبين من الجانبين. وخرج الشيخاوي مصابا وعوضه حازم الحاج حسن د70.

وتراجع النجم الساحلي نسبيا الى مناطقه فيما بحث الاهلي عن التعديل واشرك مدربه المهاجم المغربي وليد ازارو كمهاجم ثان الى جانب جونيو اجاييه لكن ثلاثي الخبرة في دفاع النجم عمار الجمل وعمر كوناطي وزياد بوغطاس مثل جدارا سميكا امام الحارس اشرف كرير الذي يبدو انه فاز بثقة مدربه الجديد عندما نزل اساسيا .
وانقذ كرير مرماه من هدف بدا في متناول مهاجم الاهلي جونيور اجاييه عندما تلقى توزيعا جانبيا وسدد كرة راسية من بعد اقل من مترين من خط المرمى تصدى لها حارس النجم د68.
وتوفق النجم الساحلي بقيادة مدرب الأهلي الأسبق الاسباني خوان كارلوس جاريدو في تحقيق بداية إيجابية في تصفيات دور المجموعات وهو يامل ان يؤكد ذلك في الجولة الثانية عندما يتحول الى زمبابوي لملاقاة نادي بلاتيميوم يوم السبت المقبل .
ويذكر انه سبق للفريقين ان التقيا في 11 مباراة بمسابقات الاتحاد الافريقي منذ 2005، بما فيها نهائيين لدوري الأبطال ومباراة في كأس السوبر وتوج كل منهما بطلاً للقارة على حساب الآخر، حيث كان اللقب الافريقي من نصيب الأهلي عام2005 بينما توج النجم بلقب رابطة الابطال عام 2007 فيما كسب الاهلي المصري بركلات الترجيح باديس أبابا نهائي كأس السوبر الافريقي 2007.
وكانت المواجهة الأخيرة قبل عامين حين تقابلا في نصف نهائي دوري الأبطال 2017 حيث فاز النجم 21 بملعبه قبل أن ينهزم في الإسكندرية امام الأهلي 62 في المباراة ليتأهل الاهلي .
ادار المباراة اليوم الحكم جوشوا بوندو ( بوتسوانا).
تشكيلتا الفريقين
النجم الساحلي
اشرف كرير- زياد بوغطاس- وجدي كشريدة- عمارالجمل – عمر كوناطي – مرتضى بن وناس- مالك بعيو( عوضه سليم بوخنشوشد80) – ماهر الحناشي – ياسين الشيخاوي( عوضه حازم الحاج حسن د70 )- محمد المثناني- انيس سلتو ( عوضه كريم العربي د46)
الاهلي المصري
محمد شناوي- علي معلول( عوضه ايو ديانغ د67) – احمد فتحي- رامي ربيعة – ايمن اشرف – عمر سولية – وليد سيلمان (عوضه محمد هاني د29) -حسين شحات(عوضه وليد ازارو د59) – محمد مجدي- رمضان صبحي- جونيور اجاييه

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري