البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

MAJDOULINE-CHERNI-RTCN2

ماجدولين الشارني: الإحاطة بعائلات الشهداء لا تعني التعويض المادي فحسب

قالت ماجدولين الشارني، رئيسة الهيئة العامة لشهداء وجرحى الثورة والعمليات الإرهابية « إن الإحاطة بعائلة الشهيد لا تعني التعويض الماديا فحسب، بل تشمل الإحاطة النفسية والإدماج الإجتماعي والإقتصادي والإدماج التربوي للأبناء ».
وأشارت الشارني، على هامش مشاركتها مساء الإثنين، في الحفل الإختتامي لملتقى عائلات شهداء الأمنيين بالحمامات، إلى أن العمليات الإرهابية أودت بحياة 130 ضحية و385 جريحا وهي « حصيلة دموية مؤلمة بالنسبة إلى كل التونسيين، بما يؤكد ضرورة مواصلة التحلي باليقظة لحماية تونس والعمل من أجل تطوير برامج الإحاطة بأسر الشهداء وأبنائهم ».
وبخصوص توقف دفع الجرايات لأسر عدد من الشهداء، بينت الشارني أن « المسألة تتعلق بوضعيتين اثنتين، تتمثل الأولى في حصول بعض التعطيل في دفع الجراية لعائلة الشهيد، رمزي الزرلي وقد تم حل الإشكال وتسوية الوضعية، بالتنسيق مع وزارة الداخلية. كما تم حل الإشكال بالنسبة إلى وضعية الشهيد شكري بن عمارة ».
وبالنسبة إلى وضعيات الشهداء غير المتزوجين، أفادت رئيسة الهيئة بأن « 95 بالمائة من أسر الأمنيين والعسكريين، تتمتع بالجراية ولكن بصفة استثنائية إلى حين تنقيح القانون المنظم لهذه المسألة »، موضحة أنه يتواصل في هذا الإطار العمل بالتنسيق مع وزارة الداخلية، لتسوية وضعيات 5 من الشهداء من الأمنيين.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري