البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

cite_sciences

مدينة العلوم بتونس تستقبل زوارها غدا السبت للاحتفال بيوم الفضاء

تنظم مدينة العلوم بتونس غدا السبت يوم الفضاء وذلك في اطار الاحتفال بالاسبوع العالمي للفضاء وسيكون موضوع هذه السنة « القمر » وذلك بمناسبة الاحتفال بمرور 50 سنة على أول عملية نزول للانسان على سطح القمر.
وبين رئيس مصلحة علم الفلك بمدينة العلوم نوفل معاوية في تصريح لـ(وات) أن تنظيم مثل هذه الأيام يهدف الى نشر ثقافة علم الفضاء للناشئة وستقوم المدينة في اطار الاحتفال بهذا اليوم بعمليات تحسيسية وتثقيفية بكل الانشطة التي تتعلق بالفضاء.
ولفت معاوية الى سبب اختيار موضوع « القمر » ليكون محل أنشطة يوم الفضاء يعود الى كون القمر يمثل محطة هامة لاستكشاف كواكب أخرى اذ يمهد الطريق لمزيد الاكتشافات.
واضاف نوفل معاوية أن مدينة العلوم ستفتح أبوابها غدا لعموم التلاميذ من المدارس الابتدائية والثانوية قصد تحسيسهم وتثقيفهم من خلال تنظيم محاضرتين تهتم الاولى ب « الاقمار الاصطناعية: المدارات والمهام » حيث سيتم تفسير كيفية دوران الاقمار الاصطناعية حول الارض.
اما المحاضرة الثانية تحت شعار « سفر باتجاه القمر » سيتم السفر بالحضور باتجاه القمر من خلال عرض مصور ومعلقات تحاكي الموضوع ويأمل المسؤول بمدينة العلوم ان تستقبل المدينة ما يقارب 60 أو 70 تلميذا.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري