البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

salon-utika

منظمة الأعراف تحتضن الصالون الدولي للفلاحة البيولوجية من 25 إلى 27 أفريل

يحتضن مقر منظمة الأعراف من 25 إلى 27 أفريل الجاري فعاليات الدورة الرابعة عشر للصالون الدولي للفلاحة البيولوجية والصناعات الغذائية Bio-Expo بمشاركة أكثر من 100عارض و مهني في قطاع الفلاحة البيولوجية من تونس والخارج بالتعاون مع وزارة الفلاحة و الموارد المائية والإتحاد الوطني للناشطين في القطاع البيولوجي.

ويتضمن برنامج الصالون بالإضافة إلى الافتتاح الرسمي الذي سيحضره عدد من الشخصيات الرسمية والمهنيين والمصدرين عقد ورشات عمل وحلقات نقاش حول آخر مؤشرات قطاع الفلاحة البيولوجية في تونس ومعايير إسناد شهادة المطابقة للمنتوج البيولوجي وآليات تعزيز مرافقة المنتجين في تثمين المنتوج وتسويقه.

و للتعريف بمنافع المنتوجات الغذائية البيولوجية على صحة الانسان سيتم بمناسبة أشغال الصالون تنظيم ورشات تحسيسية للأطفال حول أهمية تناول الغذاء البيولوجي و إرسائه كثقافة غذائية .

هذا وسيتم على هامش الصالون و بالتعاون مع الشبكة النسائية التونسية لزيت الزيتون تنظيم الدورة الثالثة للمسابقة الدولية Dido International لاختيار أفضل منتجي زيت الزيتون البيولوجي والبكر الممتاز وبمشاركة أكثر من 21 منتج من تونس والسعودية والجزائر وغيرهم و بإشراف لجنة تحكيم دولية تضم عدد من الخبراء من دول مختلفة كإسبانيا و ألمانيا وإيطاليا والأردن و الولايات المتحدة الأمريكية و اليابان .

و تجدر الإشارة إلى أن عدد الفاعلين في قطاع الفلاحة البيولوجية قد تجاوز وفق آخر إحصائيات سنة 2023 ال 7928 منتج و مصدر  قدرت عائدات تصدير المنتوجات البيولوجية بنحو1144 مليون دينار اي بزيادة بنسبة 65% مقارنة بسنة 2022 .

و يعود هذا التطور الى إرتفاع قيمة الزيوت البيولوجية المصدرة سنة 2023 بحوالي 72%.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري