البث الحي

الاخبار : ثقافة

theatre-abdaziz

مهرجان محمد عبد العزيز العقربي للمسرح بدوار هيشر من 15 الى 23 أفريل 2016

تنتظم الدورة العشرون لمهرجان محمد عبد العزيز العقربي للمسرح من 15 الى 23 أفريل القادم بدار الثقافة دوار هيشر من ولاية منوبة.

وتم فتح باب الترشحات في المسابقة الخاصة بالجمعيات المسرحية للمشاركة في الدورة الحالية  على أن يكون العمل المسرحي المشارك قد تحصل على ملاحظة حسن جدا أو حسن من لجنة انتقاء الاعمال المسرحية والركحية.

وترفق الترشحات بملف فني وتقني للعمل المسرحي  مع تضمينها صورا فوتوغرافية لبعض مشاهد المسرحية. وترسل الى دار الثقافة دوار هيشر من ولاية منوبة في أجل أقصاه 10 مارس 2016

ورصدت جمعية محمد عبد العزيز العقربي الهيكل المنظم للمهرجان  ثلاث جوائز مالية للأعمال المسرحية الفائزة في المسابقة  تبلغ قيمة الجائزة الاولى 1500 دينار والثانية1200 دينار  أما الجائزة الثالثة فتقدر ب  800 دينار.

كما خصصت ادارة الدورة الحالية جائزة مالية قيمتها 500 دينار لأفضل ممثل  ومثلها لأفضل ممثلة.

وجدير بالذكر أن المسرحي الراحل محمد عبد العزيز العقربي ولد سنة 1901 وتوفي سنة 1968  ويعد أحد أهم الاعلام المسرحية الفاعلة في القطاع بعد الاستقلال  وقد كان من مؤسسي فرقة مدينة تونس للمسرح سنة 1954

وأخرج العقربي عديد الاعمال المسرحية من ضمنها  « لكلو من عيشوشة »  و « أدعوني يا أستاذ »  الى جانب مسرحية  « مريض الوهم « .

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري