البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

nabil_baff2019

نبيل بفون: مؤشرات إيجابية لنسب الإقبال على الاقتراع

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، نبيل بفون، « هناك مؤشرات وبوادر تشير إلى أن نسبة الإقبال على مراكز الاقتراع داخل الجمهورية لانتخاب أعضاء مجلس نواب الشعب،ايجابية »، معربا عن الأمل في أن تكون نسب المشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابي مرتفعة.
وأضاف بفون، خلال نقطة إعلامية صباح اليوم الأحد بالمركز الإعلامي للهيئة في قصر المؤتمرات بالعاصمة، أن نسبة مشاركة التونسيين بالخارج شهدت تحسنا طفيفا مقارنة بيوم أمس في حدود 7 بالمائة، متوقعا ارتفاعها إلى حدود غلق مكاتب الاقتراع في حدود السادسة مساء بتوقيت تونس.
واعتبر أن نسبة المشاركة في الخارج لا يمكن أن تؤثر على إقبال الناخبين بالداخل وذلك بالنظر لاختلاف الظروف على مستوى عدد المكاتب المفتوحة أمام الجالية وكذلك التوزيع الجغرافي للمكاتب والذي لا يتماشى ولا يتطابق بالضرورة مع تواجد التونسيين بأماكن مختلفة بدوائرهم بالخارج.
وأكد أن كافة المراكز قد فتحت أبوابها في التوقيت المحدد دون تسجيل أي تعطيلات أو إشكاليات.
وفي إجابته على استفسار بخصوص الوثائق المسربة من وزارة العدل الأمريكية حول تورط أحد المرشحين للرئاسية في التعامل مع شركة إسرائيلية للتأثير على نتائج الانتخابات، قال نبيل بفون أن الهيئة تجري تحقيقا جديا ومعمقا في الغرض وأنها تقدمت في أبحاثها ولا يمكن لها تقديم أي معلومات قبل استكمال عملها واستيفاء كافة الإجراءات.
أما في ما يتعلق بما تم ترويجه بخصوص سماع إطلاق نار بالقرب من أحد مراكز الاقتراع بحفوز بدائرة القيروان، أوضح عضو الهيئة أنيس الجربوعي أن كافة المراكز مؤمنة من قبل وزارة الداخلية وأن إطلاق النار حدث في حدود الساعة السابعة صباحا قبل فتح المكاتب، وكان على وجه الخطأ ولا علاقة له بأي تهديدات إرهابية أو أمنية ولم تنجر عنه أي إصابات.
وبرر بفون عدم وجود بعض الناخبين في باريس لأسمائهم في مكاتب الاقتراع المسجلين بها خلال الرئاسية وتغييره، بأن الهيئة كانت قد فتحت خلال فترة التسجيل للرئاسية حيزا زمنيا صغيرا سمحت فيه للراغبين من الناخبين بتغيير مركز الاقتراع، إضافة إلى أن هناك من قام بالتسجيل للمشاركة في الرئاسية ولم يتمكن من التسجيل في التشريعية.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري