البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

Caucasian woman washing her hands

وزارة الصحة تنظم أنشطة تحسيسية بمدينة العلوم

تنظم وزارة الصحة غدا الأحد بمدينة العلوم فعاليات الإحتفال باليوم الوطني التاسع لغسل الأيدي بالوسط الجماعي للتحسيس بأهمية غسل الأيدي في المحافظة على الصحة
وذكرت وزارة الصحة في ورقة اعلامية أصدرتها اليوم السبت، أن الدراسات تفيد ان غسل الأيدي يوفر الوقاية من الأمراض بنسبة تصل إلى 50 بالمائة مؤكدة في هذا الصدد أن غسل الأيدي بالماء والصابون من بين الوسائل الأقل كلفة والأكثر فاعلية للوقاية من عديد الأمراض على غرار الإسهال والتهاب الكبد الفيروسي والتعفنات الحادة للجهاز التنفسي ..
وتفيد المعطيات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية أن غسل الأيدي بالماء والصابون يساهم في التوقي من أمراض الإسهال والتعفنات الحادة للجهاز التنفسي المتسببة في وفيات 700 طفل يوميا حول العالم.
وشددت الوزارة على أهمية هذا السلوك الوقائي في مجال حفظ الصحة لافتة الى أن الاحتفال باليوم الوطني لغسل الأيدي هذه السنة سيقام تحت شعار « غسل يدينا من العدوى يحمينا…وقليل من الماء يكفينا ».
وقد أعدّت وزارة الصحة برنامجا خاصا بالمناسبة يتمحور حول جملة من الأنشطة التحسيسية على المستوى الوطني والجهوي والمحلّي.
ومن المبرمج أن يشهد اليوم الوطني لغسل الأيدي عرض تجارب بعض المؤسسات الصحية والتربوية والمجتمع المدني فضلا عن انشطة ثقافية ومداخلة علمية حول المخاطر الصحية الناجمة عن تدني مستوى حفظ الصحة والنظافة ودور عملية غسل الأيدي في الوقاية.
وستنتظم كذلك انشطة تحسيسية بالجهات حول غسل اليدين بالوسط الجماعي مع التأكيد على أهمية استهداف الشرائح الحساسة من المجتمع خاصّة منها الأطفال وتلاميذ المدارس الابتدائية ورياض الأطفال .

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري