البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

discussion

وزير الدفاع يلتقي بنظيره الإماراتي على هامش افتتاح معرض دبي للطيران

التقى وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي ،على هامش مشاركته في فعاليات معرض دبي للطيران الذي ينتظم من 12 إلى 16 نوفمبر الجاري بمطار آل مكتوم بدبي،مع وزير الدولة لشؤون الدفاع الإماراتي أحمد البوادري وتم التطرق إلى دعم التعاون العسكري في مجال التكوين والتدريب وتبادل المعلومات بما يعزز القدرات العملياتية بالبلدين.
وتم التاكيد خلال اللقاء وفق بلاغ اليوم الاربعاء لوزارة الدفاع على ضرورة تفعيل الاتفاقيات التي تمت بلورتها سنة 2011 خدمة للمصالح المشتركة في المجال العسكري بين البلدين .كما كان اللقاء فرصة للتطرق إلى دعم التعاون العسكري في مجال التكوين والتدريب وتبادل المعلومات بما يعزز القدرات العملياتية بالبلدين.
وقد أكد الزبيدي أهمية تنويع شركاء تونس في مجال التعاون الدولي والعسكري معبرا عن أمله في أن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة في مقدمة الشركاء باعتبار العلاقات العريقة التي تجمع البلدين.
وأجرى وزير الدفاع لقاء مع رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية الفريق الركن حمد محمد الرميثي تم خلاله التأكيد على تطوير التعاون العسكري بين البلدين.
كما تركزت اللقاءات التي اجراها الزبيدي مع عدد من رؤساء وفود بعض البلدان الشقيقة والصديقة إلى عدد من المسائل ذات الإهتمام المشترك في قطاعي الدفاع والأمن بالإضافة إلى عقده لقاءات مع ممثلي الشركات المختصة في الصيانة المتقدمة للطائرات.
يشار إلى أن وزير الدفاع شارك في افتتاح فعاليات معرض دبي للطيران، الذي يتضمن أحدث التطورات الحاصلة في مجالات الصناعات العسكرية الجوية، على رأس وفد رفيع المستوى بدعوة من نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري