البث الحي

الاخبار : ثقافة

mounastir

وزير الشؤون الثقافية يطّلع بالمنستير على سير عدد من المشاريع الثقافية بالجهة

أدّى وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين رفقة نور الدين بن تيشة المستشار السياسي لرئيس الجمهورية وعضو مجلس نواب الشعب علي بنور، زيارة ميدانية إلى ولاية المنستير، اليوم الجمعة، اطلع خلالها على سير عدد من المشاريع والأنشطة الثقافية بالجهة.
واطلع وزير الشؤون الثقافية خلال زيارته إلى متحف الفلاز بالمنستير على جميع مرافق المتحف وتعرّف على محتوياته من صور ومنحوتات، وتحوّل إثر ذلك إلى مدينة منزل كامل حيث عاين سير تقدم أشغال مشروع المكتبة العمومية التي بلغت كلفة إنجازها الجملية 400 ألف دينار.، وهي فضاء يمسح 600 متر مربع منها 400 متر مربع مساحة مغطاة.
وفي معتمدية جمال، عاين الوزير جامع المراكشية بالمدينة العتيقة، وهو معلم تاريخي يعود بناؤه إلى حوالي 800 سنة. كما اطّلع على تهيئة دار الثقافة بالمنطقة لتحويلها إلى مركب ثقافي بكلفة جملية تبلغ حوالي 1.7 مليون دينار ستتكفل الوزارة بتوفير جزء من هذا الاعتماد. وتابع الوزير أيضا خلال زيارته إلى معتمدية جمال سير عمل المكتبة العمومية هناك.
وأكد محمد زين العابدين، في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة، أنّ الوزارة تعمل على تكريس اللامركزية الثقافية من أجل تفعيل مشروع ثقافي لكل جهة من جهات البلاد، ينبني على أفكار أهلها ومجتمعها المدني، مضيفا أن الوزارة سترصد جميع الإمكانيات لذلك.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري