البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

bardo_manifestation-وقفة مواطنية السبت القادم بساحة باردو تحت شعار « كلنا معنيين كلنا مهددين » احتجاجا على عودة الارهاببين الى تونس

وقفة مواطنية السبت القادم بساحة باردو تحت شعار « كلنا معنيين كلنا مهددين » احتجاجا على عودة الارهاببين الى تونس

أفاد الناطق الرسمي باسم ائتلاف المواطنين التونسيين سامي حندوس، أن الوقفة االمواطنية التي سينظمها الائتلاف، يوم السبت القادم، بساحة باردو، تحت شعار « كلنا معنيين كلنا مهددين « هي مناسبة للتعبير عن رفضنا المطلق لما يسمى ب »قانون التوبة » ولعودة المجموعات الارهابية المورطة في دماء الشهداء في سوريا والعراق وليبيا الى تونس.
وأضاف حندوس في تصريح له الاربعاء، أن « هاته المجموعات تمثل خطرا كبيرا على أمن واستقرار المواطن التونسي ومن شانها أن تدخل البلاد في حالة من عدم الاستقرار والفوضى الامنية »، مبينا أن « الدستور التونسي يحمل الدولة دون سواها مسؤولية أمن المواطن ووحدته وسيادة التراب التونسي ».
وأكد ،أن « ائتلاف المواطنين التونسيين الذي يضم مجموعات ناشطة على شبكات التواصل الاجتماعي وعدد من الجمعيات والمواطنين الاحرار سيقف سدا منيعا في مواجهة كل محاولة لتمرير ما يسمى بقانون التوبة » مضيفا قوله ان « الائتلاف لن يقبل بسياسة الامر الواقع كلفه ذلك ما كلفه وفاء لمن استشهد من أجل هذا الوطن « على حد تعبيره.
ودعا، في السياق ذاته، « مكونات المجتمع المدني بكل حساسياته وأطيافه وألوانه السياسية وجميع فئات الشعب التونسي، للتحرك سريعا دفاعا على تونس وعلى مستقبل الاجيال الصادقة فيها ».
وأوضح أن هذا « التحرك الشعبي سيكون بداية سلسلة من التحركات للمجتمع المدني التونسي الذي أصبح في أشد القلق بشأن مستقبل بلاده و بالمخاطر المحدقة بالمنوال المجتمعي التونسي ».

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري