البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

amel-chehed

آمال الشاهد : عندما تتحول المنابر التلفزية إلى « عراك شوارع » تصبح العقوبة أكثر حدة

صرحت عضو الهيئة المستقلة للاتصال السمعي البصري آمال الشاهد لدى حضورها اليوم الاربعاء 16 ديسمبر 2015 ضمن برنامج « لبلاد اليوم » مع حنان الفتوحي ومحمد بوعود ، أن العقوبة التي سلطت على برنامجي « لاباس » و » لمن يجرؤ فقط » على قناة الحوار التونسي كانت على خلفية عدم الانضباط الى الخط التحريري وعدم احترام النصوص القانونية المنظمة للقطاع السمعي البصري المفروضة على كل مكونات المشهد السمعي البصري وخاصة منها الممضية على الاتفاقيات وعلى كراسات الشروط.

من جهة أخرى أشارت الشاهد الى أن القانون يعطي الصلاحية لرئيس الهيئة لاستعمال سلطته التقديرية في حال رصد أو ملاحظة خروقات خطيرة.

وحول عدم التعاطي بنفس المسافة مع القنوات ، قالت الشاهد انه لم يتم تسليط العقوبات بنفس الدرجة باعتبارأن درجة خطورة الخروقات تتفاوت، مشيرة الى أن القانون يُطبق  دون تمييز .

واعتبرت المتحدثة أن برنامج « لاباس » أعطى المجال للضيف لتمجيد الديكتاتورية والتمهيد لعودتها مشيرة الى أن هذا من شأنه  أن يبث البلبلة والفتنة ويمس من استقرار البلاد »

وبخصوص بث القناة الوطنية لصور رأس الراعي الشهيد مبروك السلطاني مقطوعة داخل كيس في الثلاجة، أقرت الشاهد بان الهيئة لم ترد بسرعة على هذا التجاوز كما كان هناك تباطؤ وعدم انتباه ولكنه غير مقصود على حد قولها .

وشددت آمال الشاهد أن الهيئة لا تسلط العقوبات فقط وإنما تقوم كذلك بدورها التعديلي مضيفة » عندما تتحول المنابر التلفزية إلى عراك شوارع وصراع ديكة فإن درجة التعاطي مع الخروقات تصبح أكثر حدة ».

|

المصدر: الإذاعة الوطنية

وئام عامر

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري