البث الحي

الاخبار : ثقافة

افتتاح الدورة التأسيسية لملتقى هواة المسرح

في إطار الاحتفال بالذكرى التاسعة للثورة التونسية وبحضور جماهيري كبير من ممثلين ومبدعين وعشاق المسرح إفتتح قطب المسرح والفنون الركحية لمسرح الاوبرا الدورة التأسيسية لملتقى هواة المسرح التي تدور فعالياتها من 12 الى 16 جانفي 2020 بمدينة الثقافة بعرض مسرحية « غصّة وزغاريد » لخير الدين بن عمر وذلك يوم أمس الاحد بمسرح المبدعين الشبان بمدينة الثقافة.
البداية كانت مع مدير البرمجة بقطب المسرح و الفنون الركحية الشاذلي العرفاوي الذي أكد أن هذه الدورة خصصت للاحتفاء بالأعمال المسرحية الجمعياتية و لمزيد التاكيد على انفتاح قطب المسرح و الفنون الركحية على نشاط هذه الجمعيات و على دعمه الكامل لها لما تقدمه من نشاط وتأطير متميز للشباب في الجهات كشكل من اشكال الارتقاء بالفعل المسرحي معبرا عن سعادته لحضور جمهور عريض جاء لمواكبة العرض مشددا ان مسرح الهواة هو النواة الأساسية للمسرح الاحترافي ويجب دعمه في مواصلة للسياسة التي انتهجها قطب المسرح و الفنون الركحية لمدينة الثقافة لدعم المواهب وتقديمها للجمهور.
بأضواء سوداء وقاتمة تعكس معاناة السجينات انطلق عرض مسرحية « غصة وزغاريد » فھي قصّة لخمس نساء مودعات بالسجن … صراع حول الحياة اليومية واعباء عمل السجن المفروضة عليهن، تبدأ منذ دخول حياة السجن، و ما تجده من صعوبات في التأقلم مع زميلاتها وخاصة في علاقتها المتوترة مع كبيرة السجن وهي المتمرّدة على نواميسه وقوانينه. هي جولة حول ما يحدث في السجن وكيف تعبر عنها شخصيات العمل سالمة، عايدة، غالية وحياة بين مواليات ومعارضات وفي تنقل من صراع الى أخر نكتشف حكاية احداهن التي تنتهي غصتها بالزغاريد املا في مستقبل افضل وانتصار المرأة على وجعها اللامتناهي من الظلم والالام.
غصة وزغاريد عمل من اخراج خير الدين بن عمر ، ومن إنتاج جمعية وان تو شو ، ونص لنجاة دهمان، ومن أداء كل من جيهان اللوز، وإيمان عبد الهادي، وسليمة الطرابلسي، ومها بن أحمد ومريم كمون .
وسيكون على موعد يوم الاثنين 13 جانفي 2020 مع عرض مسرحية « في المنفى » لجمعية سكرة للمسرح والثقافة وإخراج لعبد القادر الكوكي.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري