البث الحي

الاخبار : ثقافة

cinema

العرض العالمي الأول لفيلم « كتابة على الثلج » في افتتاح أيام قرطاج السينمائية

سيقدم المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي العرض العالمي الأول لفيلمه الروائي « كتابة على الثلج » في افتتاح الدورة 28 لأيام قرطاج السينمائية يوم 4 نوفمبر القادم، وفق ما أكده مدير المهرجان نجيب عياد في تصريح لـ (وات) اليوم الثلاثاء.
وأضاف عيّاد أن الهيئة المديرة لأيام قرطاج السينمائية اختارت هذا الشريط ليفتتح لمهرجان لكونه إنتاج تونسي فلسطيني ومصري مشترك من ناحية، وكذلك لكون هذا الفيلم يجمع في بطولته شخصيات من جنسيات عربية مختلفة كسوريا وفلسطين ولبنان ومصر.
وتجري أحداث هذا الشريط، وفق الورقة التقديمية له، في ليلة واحدة حيث يقبع خمسة فلسطينيين محاصرين في شقة صغيرة خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. ويبرز الفيلم الانقسامات السياسية والاجتماعية بين الشخصيات، والتعصب الديني، وعدم قبول الآخر رغم الإختلاف، وهي عوامل حالت دون تضامنهم وأضعفت مقاومتَهم للاحتلال الإسرائيلي.
ويشارك في بطولة الفيلم نخبة من الممثلين السينمائيين العرب هم غسان مسعود (سوريا) عمرو واكد (مصر)، وعرين عُمَري ورمزي مَقدِسي (فلسطين) ويُمنى مروان (لبنان).
تجدر الإشارة إلى أن الدورة الثامنة والعشرين لأيام قرطاج السينمائية تلتئم من 4 إلى 11 نوفمبر 2017. وكان مدير الدورة نجيب عياد قد أعلن في ندوة صحفية خلال حضوره فعاليات الدورة 70 لمهرجان كان السينمائي، عن عودة مسابقة الأفلام الوثائقية للمهرجان ومضاعفة قيمة جوائز جميع المسابقات، فضلا عن تعزيز الحضور العربي الإفريقي والسينما المجاورة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري