البث الحي

الاخبار : ثقافة

Les_-frontiere_-du-_ciel

الفيلم التونسي  » شبابك الجنة » يفتتح الدورة 32 لمهرجان نظرات من افريقيا بمونريال

يفتتح الفيلم التونسي » شبابك الجنة  » للمخرج فارس نعناع غدا الاحد فعاليات الدورة 32 للمهرجان السينمائي الدولي  « نظرات من افريقيا  بمونريال »  الذي يتواصل الى غاية يوم 24 أفريل الحالي.

وسيقدم هذا الفيلم الروائي الطويل في عرضه الاول لأمريكا الشمالية في اليوم الافتتاحي وذلك بحضور المخرج فارس نعناع  وفي سهرة تكريمية لتونس بإشراف سفارة تونس بكندا  والقنصلية العامة لتونس بمونريال.

وكان فيلم  شبابك الجنة  حظي منذ خروجه الى قاعات السينما بإقبال جماهيري كبير ونال عدة جوائز في مهرجانات سينمائية بكل من دبي ووجدة بالمغرب.

وبالاشتراك مع ادارة أيام قرطاج السينمائية  يسجل  شبابك جنة  حضوره في هذه التظاهرة التي تعتبر أهم مهرجان سينمائي يقدم الافلام الافريقية لجمهور أمريكا الشمالية.

والى جانب فيلم فارس نعناع  تشارك السينما التونسية في هذا المهرجان الذى يشهد حضور نحو مائة فيلم سينمائي تمثل 33 بلدا  بعدة أفلام أخرى وهي  بيدون 2  للجيلاني لروائي طويل  السعدى و أب   فيلم قصير  للطفي عاشور وذلك في المسابقة الرسمية.

كما تسجل تونس حضورها في بقية الاقسام من خلال الفيلم الروائي القصير  وتزوج روميو جولييت  لهند بوجمعة ووثائقي  سر أمي منى  لمحسن الغربي وهو انتاج مشترك تونسي كندي بلجيكي  يقدم في عرضه العالمي الاول  والشريط القصير  » سبعة أرواح « من نوع الصور المتحركة  لنادية الرايس.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري