البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

arrestation_news

المهديّة: إيقاف 7 أشخاص خالفوا إجراءات الوقاية من فيروس كورونا

قام أعوان الأمن بولاية المهدية، ليلة أمس الأحد، بإيقاف 7 أشخاص ممّن خالفوا إجراءات الحكومة الصادرة بخصوص تفادي عدوى فيروس « كورونا » المستجد (كوفيد 19)، وذلك وفق ما أكّده مصدر أمني لوسائل الإعلام الجهوية.

وأوضح ذات المصدر، أن الايقافات شملت صاحب قاعة أفراح بمدينة الشابّة ومسؤول عن ملهى ليلي و3 من أصحاب المطاعم وشخصين من أصحاب المقاهي « لم يلتزما بمواعيد غلق المحلات عند الساعة الرابعة بعد الزوال ».
وأضاف المتحدث، أن أعوان الأمن، وتطبيقا لمختلف إجراءات الوقاية من فيروس « كورونا »، حرروا محضرا ضد أحد المخالطين لمصاب بالفيروس « لم يمتثل لتعليمات الحجر الصحي الذاتي وتم إرغامه على تطبيق الأمر ».
وقد أصدرت العديد من المجالس البلدية التابعة لولاية المهدية، أصدرت بلاغات للمتساكنين تقضي بمنع انتصاب الأسواق واستعمال الكراسي والطاولات في المقاهي وغلق جميع المنشآت والفضاءات التابعة للبلديات وكل الحمّامات العمومية.
وطالت الإجراءات، أيضا، غلق جميع قاعات الأفراح وتطبيق تعليمات الوقاية على كل العاملين في المطاعم والمقاهي والمحلات المفتوحة للعموم لإجراءات الوقاية كارتداء القفاوزات وتطهير وتعقيم دورات المياه بانتظام، فضلا عن تعليق كافة الأنشطة ومنها تجمعات الأطفال والشباب بالمراكز الخاصة واحترام مسافة الأمان في الإدارات العمومية والفضاءات التجارية الكبرى.
وقد سجّلت الجهة، مجموعة من التجاوزات من قبل عدد من المتساكنين مع إجراءات الوقاية المعلنة من قبل الحكومة،على غرار جلوس العديد من الاشخاص إلى طاولة واحدة في بعض المقاهي. فيما اشتكى العديد من الأهالي من نفاذ مواد التعقيم والكمامات الواقية بالصيدليات، إلى جانب غياب عمليات التعقيم لمحطات اللواج والحافلات من قبل سلط الإشراف.
يشار الى أن ولاية المهدية شهدت إصابة 3 اشخاص بفيروس « كورونا »، مصدرها كهل عائد من ايطاليا، نقل العدوى إلى زوجته وشقيقه، وهم يخضعون حاليا للحجر الصحي بمستشفى فرحات حشاد بسوسة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري