البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

harouni

الهاروني لطوبال: النّهضة تتفاعل مع المواقف الرسمية فقط ومن حقّها مطالبة الشاهد بعدم الترشح

قال  رئيس مجلس شورى حركة النهضة عبد الكريم الهاروني خلال استضافته الاثنين 27 أوت 2018، في برنامج « البلاد اليوم » إن يوسف الشاهد هو ابن حركة نداء تونس لكنه رئيس لحكومة وحدة وطنية وحركة النهضة أحد أطرافها الرئيسية، موضحا أنه من حق حركة النهضة أن تتحدث عن علاقتها بيوسف الشاهد وعن رؤيتها لدوره ولمستقبله في البلاد وفق قوله .
وفي تعليقه على تصريح رئيس كتلة نداء تونس سفيان طوبال بأن البيع المشروط غير قانوني ومن حق الشاهد الترشح للرئاسة، أعتبر الهاروني أن النداء يعيش أزمة متواصلة مند 2014 وفيه أراء مختلفة، مبينا أن النهضة تتفاعل فقط مع المواقف الرسمية لحزب النداء.

وأوضح ضيف « البلاد اليوم » في ذات السياق أن أصوات في النداء طالبت برحيل الشاهد قبل الانتخابات البلدية وبعدها وكادت أن تتسبب في اسقاط الحكومة في البرلمان عبر عدم المصادقة على وزير الداخلية مشيرا الى التدخل الايجابي لرئيس الجمهورية في تغيير موقف كتلة النداء والالتحاق بالتوافق قائلا : في الأخير التحق النداء بالتوافق وقمنا بمصادقة تاريخية ورسالة ايجابية لوزارة الداخلية وحافظنا على الوفاق.

ونفى الهاروني قيام حركة النهضة بالبيع المشروط قائلا أن حزبه يريد استقرار الحكومة وتنفيد الاصلاحات ومحاربة الفساد وعدم التشويش على عمل الحكومة بالخوض في انتخابات قبل أوانها وفق قوله.

الإذاعة الوطنية

جيهان علوان

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري