البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

bizerte

تدشين مركز الحرس الوطني النّموذجي ببنزرت الجنوبيّة

تفعيلا لدور واهداف المجلس المحلي للامن ببنزرت الجنوبية، تم اليوم الاثنين تدشين مقر مركز الحرس الوطني النموذجي ببنزرت الجنوبية باشراف والي الجهة محمد قويدر.
كما حضر حفل التدشين كل من مدير المصالح المشتركة بوزارة الداخلية سمير بن فرج وسفراء كل من بريطانيا كارول ماك كوين، وكندا زاز لوويز دي سوزا، وممثل عن سفارةاليابان بتونس، الى جانب ممثل برنامج الامم المتحدة الانمائي وكامل اعضاء المجلس المحلي للامن ببنزرت الجنوبية برئاسة معتمدة المنطقة بسمة العوني والاطارات البلدية وعضو مجلس نواب الشعب لمياء الدريدي.
واوضحت العوني ان المركز الامني النموذجي الجديد « يهدف اساسا الى تعزيز وظيفية واهداف المشروع الاكبر وهو مشروع المجلس المحلي للامن، مقاربة شرطة الجوار الذي يتنزل في إطار مشروع إصلاح قطاع الأمن في تونس تحت إشراف وزارة الداخلية وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ».
واشارت الى ان المركز « تجربة نموذجية بكامل الجهة، لتنفيذ المخطط المحلي للأمن ضمن مقاربة تشاركية انخرط فيها، منذ بعث المجلس في 17 ديسمبر 2017، كل الفاعلين العموميين والمكونات المجتمعية بما من شانه إرساء النموذج التونسي لشرطة الجوار بالجهة ».
وبينت ان المجلس « تولى تشخيص الظاهرة الاجرامية بمختلف انواعها بالمنطقة وانطلق في ضبط المخطط الامني الكفيل بالحد منها، وتاطير ضحاياها، وذلك عبر برامج توعوية ميدانية تم فيها التركيز على المدارس الابتدائية والاعدادية وعلى بقية الشرائح الاجتماعية وغيرها، بالتوازي مع تمكين اعوان المركز من حلقات تكوين موجهة عن طريق عدد من الخبراء الفاعلين في حسن ربط العلاقة النموذجية مع المواطن ومثلها حلقات تكوين موجهة للمجتمع المدني بالمنطقة قصد تحفيزهم باهمية المشروع ».
ونوهت ب »الدعم الكبير الذي وجده المشروع من قبل كامل مصالح وزارة الداخلية وشركائها ومن قبل السلطات الجهوية وبقية النسيج البلدي والامني والمجتمعي وايضا الاعلامي ».

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري