البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

prog_invest

تضاعف حجم الاستثمار خلال شهر جانفي 2018

افاد وزير التجارة عمر الباهي في تصريح اعلامي، السبت 10 فيفري 2018، بسيدي بوزيد، ان « حجم الاستثمارات قد تضاعف خلال شهر جانفي 2018 مقارنة بجانفي 2017″
واضاف الوزير، خلال اشرافه على تركيز اللجنة الجهوية للاستثمار بولاية سيدي بوزيد، ان هذا الارتفاع يعود الى ما تضمنه القانون الجديد للاستثمار من تحفيزات هامة للمستثمرين ».
وبين ان المجالس الجهوية للاستثمار هي خطوة حقيقة على طريق التعاون المثمر بين الدولة والجهات في تسهيل تنفيذ البرامج السياسية واختياراتها الاقتصادية عبر اطلاعها عن قرب على متطلبات الجهات ومطامحها ».
وذكر ان المجالس الجهوية ستقوم بمتابعة انجاز الاستثمارات المصرح بها اضافة الى مساعدة الباعثين واصحاب المشاريع على حل الاشكاليات التي تحول دون انجازها.
وقال الوزير ان القانون الجديد للاستثمار والتشجيعات التي تقدمها الدولة للتنمية الجهوية من شانها ان تغير الصورة وتشجع على الاستثمار بالجهة مؤكدا انه « لا وجود لاي تعطيل فيما يتعلق بسوق الانتاج الكبرى بام العظامحيث يتم حاليا تنفيذ اجراءات تخصيص الارض على ام يتم في اواخر شهر فيفري الاعلان عن قرار اللجنة الوطنية لتغيير صبغة الارض ثم يتم تحويل الارض للشركة ».

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري