البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

flag_tunisie2015

تونس تحتضن أشغال المؤتمر التاسع للإتحاد الإفريقي للمحامين

أكّد وزير العدل، غازي الجريبي، لدى افتتاحه أشغال المؤتمر التاسع للإتحاد الإفريقي للمحامين الذي تحتضنه تونس، على « دور المحاماة التاريخي في حركات التحرر وترسيخ مبادئ دولة القانون وحماية الحريات في إفريقيا ».

وقال الوزير « إنّ المحاماة كانت عنصرا محوريا في حركات التحرر الإفريقية وفاعلا أساسيا في ترسيخ مبادئ دولة القانون وحماية الحريات والحقوق الأساسية، وهي تبادر في نظرة إستشرافية لتكون القاطرة التي تدفع نحو التنمية والإزدهار في إفريقي ».

كما لفت إلى أنّ مبادرة تونس باحتضان فعاليات هذا المؤتمر « تعدّ تأكيدا على الحرص المتواصل على تعميق العلاقات والروابط مع بلدان القارة الإفريقية وتماشيا مع مقتضيات الخطة الوطنية لدعم التعاون الإفريقي ».

يذكر أنّه تمّ مساء أمس الخميس افتتاح أشغال المؤتمر التاسع للاتحاد الإفريقي للمحامين الذي تحتضنه تونس خلال الفترة الممتدة من 27 إلى 29 سبتمبر 2018 تحت شعار  » قارة واحدة، شعب واحد، اقتصاد واحد: النهوض بإفريقيا عبر تحرير المبادلات وتنقل الأشخاص ».

وقد حضر حفل الإفتتاح عميد المحامين وأعضاء الهيئة الوطنية للمحامين ورئيس الإتحاد الإفريقي للمحامين ونقيبا المحامين بكل من الجزائر والمغرب ومحامين يمثلون البلدان العربية والإفريقية وثلة من عمداء المحامين السابقين.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري