البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

marathon

غدا… 4500 عداء يُشاركون في ماراطون « كومار »

ستقام مسابقات الدورة الثالثة والثلاثين ل « ماراطون كومار تونس /قرطاج  » يوم الأحد 2 ديسمبر بمشاركة قرابة 4500 عداء وعداءة من 20 جنسية .
وستقام منافسات اقدم ماراطون في العالم العربي والثاني في افريقيا (بعد جنوب افريقيا) في ثلاث اختصاصات وهي 42 كلم فاصل 195 و 21 كلم فاصل 1 و السباق للجميع (5 كلم).
وافاد لطفي بن الحاج قاسم الرئيس المدير العام لتامينات كومار المنظمة للحدث الرياضي السنوي في لقاء صحفي اليوم السبت بمقر اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية  » ماراطون كومار بلغ سن الرشد واصبح له مكانة مرموقة قاريا ودوليا لذلك هناك سعي لادراجه ضمن رزنامة التظاهرات المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي لالعاب القوى  » ملاحظا ان  » لجنة تنظيم ماراطون كومار وجهت الدعوة هذه السنة الى السيد بيار وايس عضو الاتحاد الدولي لالعاب القوى من اجل الحضور ومتابعة مختلف فعاليات هذه الدورة ومن ثمة رفع تقرير وتوصية الى الهيكل الدولي بهذا الخصوص « .
ومن جهته اشار خالد عمارة نائب رئيس الجامعة التونسية لالعاب القوى ان  » الماراطون اصبح يتمتع باشعاع دولي يتجاوز البعد الرياضي ليلامس الجوانب السياحية والثقافية والاقتصادية بما يحتم تظافر كافة الجهود من اجل انجاحه رياضيا ولوجيستيا  » معتبرا بالمناسبة « ان المبادرة بفتح ثلاثة مراكز للتسجيل قصد المشاركة في سباقات الماراطون بتونس وسوسة وصفاقس من شانه ان يعزز الحضور الشبابي والنسائي ومن مختلف جهات الجمهورية في هذه التظاهرة الرياضية السياحية الهامة « .
وقد تم بمناسبة هذه الدورة الجديدة إحداث مسلك جديد لسباق 42 كلم فاصل 195 حيث ستعطى اشارة الانطلاق من شارع محمد الخامس في اتجاه ضاحية قرطاج مرورا بالآثار الرومانية التي تُميز المنطقة .
والى جانب السباقات الثلاث المبرمجة ضمن رزنامة الماراطون سيتم تنظيم ماراطون جديد للأطفال (Marathon Kids) .
وافادت كوثر ريدان الكاتبة العامة للماراطون  » ان البرنامج تضمن هذه السنة تنظيم سباق للجميع واخر لفائدة الاطفال في بادرة تقيم الدليل على مدى حرص القائمين على ماراطون كومار على الانفتاح على اكبر عدد ممكن من المشاركين واستهداف مختلف الشرائح العمرية في اطار السعي لتكريس ثقافة ممارسة الرياضة وتعاطي النشاط البدني من جهة واضفاء اجواء احتفالية منعشة على هذه التظاهرة من جهة اخرى  » .
واوضحت في هذا السياق  » ان عددا من الاتفاقيات تم ابرامها مع جمعيات ماراطون في عدد من البلدان بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات  » مشيرة الى ان  » الجوانب التنظيمية والطبية تم اخذها بعين الاعتبار حيث سيتم تركيز خيمة للكشف عن المنشطات « .
ويذكر ان « ماراطون كومار تونس/قرطاج » وهي التسمية الجديدة للسباق يعود تاريخ تاسيسه الى سنة 1986 وهو موعد سنوي رياضي ثقافي سياحي مفتوح للهواة والمحترفين لرياضة العدو والسباقات من تونسيين واجانب.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري