البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

bio

فوزي الزياني: الفلاحة البيولوجية حل من الحلول للتأقلم مع التغيرات المناخية

حثّ الخبير في السياسات الفلاحية فوزي الزياني، الفلاحين على التوجه نحو الفلاحة البيولوجية للتأقلم مع التغيرات المناخية، مؤكدا أن تونس تتمتع بإمكانيات كبيرة للولوج للأسواق العالمية.

وفي تصريح للإذاعة الوطنية اليوم الخميس 25 أفريل 2024، اعتبر فوزي الزياني أن الفلاحة البيولوجية تمثل فرصة كبيرة لتثمين تونس المنتوجاتها الفلاحية خاصة على مستوى التصدير والتعريف بالمنتوجات عالميا.

كما تحدث الزياني عن أهمية إرساء ونشر ثقافة استهلاك المنتوجات الفلاحية البيولوجية.

يُشار إلى أنه انطلقت اليوم فعاليات الصالون الدولي للفلاحة البيولوجية والصناعات الغذائية في دورته الرابعة عشر بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بمشاركة زهاء 100 عارض من مختلف الجهات بتونس إلى جانب مشاركين من الجزائر والسعودية وفرنسا وإيطاليا.

وسيشهد الصالون تنظيم ورشات تحسيسية للأطفال حول أهمية الغذاء البيولوجي، وقد برمج منظمو التظاهرة تنظيم الدورة الثالثة للمسابقة الدولية لاختيار أفضل منتوج زيت زيتون بيولوجي وآخر بكر ممتاز بمشاركة أكثر من 21 منتوج من تونس والسعودية والجزائر بإشراف لجنة تحكيم دولية.

كما سيُعرض مختلف المنتوجات البيولوجية على غرار زيتون والعسل والتمور والفواكه الجافة و » الهريسة » والكسكسي والبرغل بالإضافة إلى المواد التجميلية، على غرار زيت التين الشوكي وغيره.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري