البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

mahrez_bou

محرز بوصيان : دعم المكاسب الرياضية والأبطال هي أبرز أولوياتنا للفترة النيابية الجديدة

أكد محرز بوصيان رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية أنّ دعم المكاسب الرياضية الحاصلة في ظل بروز جيل جديد من الأبطال على غرار أيوب الحفناوي و خليل الجندوبي و غفران بلخير وأنس جابر سيكون من ضمن أبرز أولويات اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية في الفترة القادمة.
وأوضح في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، اثر اعادة انتخابه رئيسا لللجنة الوطنية الأولمبية التونسية للفترة النيابية 2021 – 2024، أنّه سيتم دعم وتأطير الأبطال السالف ذكرهم وغيرهم من الرياضيين الذين ينظر لهم كمشاريع أبطال، بالتوازي مع مواصلة دعم الجامعات الرياضية التونسية ماديا في ظل الصعوبات الراهنة التي تعيشها البلاد.
و بيّن أنّه سيتم وضع استراتيجية واضحة للرياضة التونسية في أفق الألعاب الأولمبية 2032 المقررة ببريزبين بأستراليا، والعمل على نشر القيم الأولمبية في الأحياء والمدارس والملاعب، و المضي نحو ترفيع ممارسي الرياضة في المجتمع التونسي.
وأعرب محرز بوصيان أنّ تطوير الرياضة التونسية وتنظيمها بشكل جيد يقتضي بالضرورة تظافر الجهود والعمل بطريقة مؤسساتية ، مع توفير جملة من الآليات، أهمها بالأخص مراجعة قانون الهياكل الرياضية، وفق تعبيره.
وعن تقييمه للفترة النيابية الماضية 2017 – 2021، أفاد رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية أنّ السنوات الثلاث الأخيرة عرفت عديد النجاحات، قائلا في ذلك » ان الرياضة التونسية احتلت مراتب متقدمة قاريا واقليميا، من ذلك احتلالها على الصعيد الأولمبي المرتبة 56 عالميا و الـ 6 افريقيا، و الـ 3 عربيا، رغم محدودية الامكانيات وصعوبة الظروف الاقتصادية والاجتماية والمالية منذ سنة 2017.
وكشف أنّه بالرغم من الظروف التي عاشتها تونس، الاّ أنّ ذلك لم يمنع من بروز أبطال أولمبيين وعالميين أصحاب عزيمة كبيرة من أمثال السباح أيوب الحفناوي و مصارع التايكواندو محمد خليل الجندوبي و الرباعة غفران بلخير.
وأضاف أنّ اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية أضحى لها دور هام وفرضت نفسها في المشهد العام وجعلها تحصل على ميزاينات تكميلية للاعداد الأولمبي على حدّ تعبيره.
ويذكر أنّ محرز بوصيان، الذي يشغل خطة رئيس الجنة الوطنية الأولمبية التونسية منذ سنة 2013، فاز برئاسة للجنة اللوطنية الأولمبية التونسية للفترة النيابية الجديدة اثر حصوله على 56 صوتا مقابل صوتين للمترشح الثاني لرئاسة اللجنة لطفي قرفال رئيس الجامعة التونسية لكرة الطاولة، خلال الجلسة العامة الانتخابية المنعقدة مساء الأربعاء بتونس ، بحضور ممثلي أغلب الجامعات المنضوية تحت لواء اللجنة الوطنية الأولمبية ورئيس جمعية اللجان الوطنية الأولمبية الافريقية وعضو اللجنة الدولية الأولمبية الجزائري مصطفى براف.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري