البث الحي

الاخبار : أخبارنا

aaaa

منظومة المبادر الذاتي: دعوة الفئات المنتفعة إلى ضرورة الحصول على الهوية الرقمية

دعا مدير عام السجل الوطني للمؤسسات عادل الجواري، اليوم الخميس 25 أفريل 2024، كافة الفئات المعنية بالإنتفاع من منظومة المبادر الذاتي إلى الحصول على الهوية الرقمية.

وأكد محدث الإذاعة الوطنية خلال تدخل هاتفي له في حصة ‘المشهد الآن’ على موجات الإذاعة الوطنية، أنه لا يمكن التمتع بخدمات منصة المبادر الذاتي إلا من خلال الهوية الرقمية، لافتا إلى إنطلاق المنصة في العمل أواخر شهر سبتمير أو غرة أكتوبر القادمين.

وأوضح الجواري أن منظومة المبادر الذاتي هي مبادرة من وزارة التكوين المهني والتشغيل وسيتم قريبا إصدار دليل حول منصة المبادر الذاتي.

وأفاد عادل الجواري  أن الفئات المعنية بهذه المنظومة هم  العاملون في القطاعات الهشة مثل الصناعات التقليدية، التجارة الإلكترونية، جمع النفايات، عمال التوصيل وغيرهم.

وقال مدير عام السجل الوطني للمؤسسات إن هذه المنظومة اقتصادية واجتماعية  تدفع المبادر للتسجيل على المنصة وفقا لشروط معينة من بينها أن لا يتجاوز دخله السنوي 70 ألف دينار.

ولفت الجواري إلى أن الدولة تتكفل بالسنة الاولى من التغطية الاجتماعية ثم ينتفع المواطن المعني ب7 سنوات من المبادرة وإثر ذلك يتم إدماجهم في المنظومات العادية.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري