البث الحي

الاخبار : أخبارنا

mohamed ech (2)

والي زغوان: مشاريع كبرى بصدد الإنجاز لتوفير الماء قبل حلول الصيف

ردا على تشكيات أهالي منطقة عين بطرية من ولاية زغوان من انقطاع الماء لمدة تجاوزت السنة، قال والي زغوان محمد العش اليوم الخميس 25 أفريل 2024، إنه وبالتنسيق مع الإدارة الجهوية للفلاحة سيتم العمل على إيجاد طريقة أخرى لتوفير الماء لحوالي 12 عائلة بعد أن سجلت البئر المزودة للجهة نقصا في الماء.

وفي حوار له في فقرة على باب الإدارة في قضية برنامج قضية رأي عام على موجات الإذاعة الوطنية، أفاد محمد العش بأنه تم إسداء التعليمات لمندوبية الفلاحة من أجل توفير الماء لأغلب السكان قبل حلول الصيف، مؤكدا وجود حرص كبير من أجهزة الدولة على توفير الماء للمواطنين باعتباره حقا دستوريا.

وذكر في هذا السياق أن هناك عدة مشاريع كبرى بصدد الإنجاز على مستوى توفير مياه الشرب ومياه الري كذلك، مشيرا إلى أن الأشغال محل متابعة.

وبخصوص الانتقادات الموجهة للجمعية المائية، لاحظ والي زغوان أنه بإمكان المتساكنين المطالبة بعقد جلسة عامة خارقة للعادة وسحب الثقة من أعضاء الهيئة وتنظيم جلسة انتخابية.

وأشار إلى أن عمليات المراقبة لسوء استغلال المياه متواصلة بصفة دورية وهناك محاضر وقضايا منشورة في هذا السياق.

وفي ما يتعلق بسقوط جزء من القوس الروماني، أوضح المتحدث أن هذا القوس يحظى بأهمية كبرى وقد تم التنسيق مع البلدية لحماية الموقع تجنبا لأي حوادث محتملة.

وأكد أن وكالة حماية التراث هي الطرف الوحيد المخول له التدخل وفي القريب العاجل سيتوجه فريق عمل على عين المكان لتحديد التدخلات اللازمة.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري