البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

khmaies_news

وزير الخارجية يجدد رفض تونس لأي تدخل عسكري في ليبيا

جدد وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي  اليوم الثلاثاء  التأكيد على رفض تونس القيام بأى تدخل عسكري خارجي في ليبيا  مبرزا ضرورة أن تدعم دول الجوار  الحكومة الليبية الجديدة.

وقال الجهيناوي  خلال ندوة صحفية مشتركة عقدها في مقر الوزارة مع نظيره العراقي ابراهيم الجعفرى   نحن ضد أى تدخل عسكرى في ليبيا  لأنه لن يفضي الى حل الازمة هناك،اننا حريصون على الحل السلمي نظرا لأهمية الامن القومي العربي  سواء في منطقة المغرب العربي اوفي المشرق .

وأضاف قوله  المعلومات المتوفرة لدينا تفيد بانه لا وجود لضربة عسكرية انية  بل هناك فقط معلومات بوجود تحضيرات من قبل بعض الدول الغربية لضرب أطراف ارهابية في ليبيا .

كما شدد من جهة اخرى  على خصوصية الاوضاع في ليبيا  وأهمية دفع الاشقاء الليبيين في اتجاه ايجاد حل سياسي  وإرساء حكومة مستقرة في طرابلس  تكون مخاطبا للجميع  وأداة رسمية لمكافحة الارهاب  وقادرة على الدفاع عن نفسها   حسب تعبيره.

وأعلن ان تونس ستقترح موعدا قريبا لاحتضان اجتماع لدول الجوار الليبي قائلا  هدفنا ان يكون موضوع الاجتماع دعم الحكومة الليبية الجديدة بقيادة فائز السراج .

من جهة اخرى  أفاد الجهيناوي  بان تونس قد اتخذت جملة من الاحتياطات في حال حدوث تدخل عسكري في ليبيا  من ذلك احداث لجنة وطنية في الغرض  قامت بتقديم خطة عمل الى رئاسة الحكومة  تضم مختلف الاجهزة التونسية  وبالتنسيق مع الاجهزة الاممية  وذلك استعدادا لأي طارئ قد يحدث على الحدود التونسية الليبية.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري