البث الحي

الاخبار : ثقافة

tania-saleh

الفنانة اللبنانية تانيا صالح تطلق ألبومها الجديد هدية للمرأة العربية

عبرت الفنانة اللبنانية تانيا صالح خلال تدخلها هاتفيا في برنامج وقيت حلو، عن فرحتها بتنزيل ألبومها الجديد « 10 م »، والذي يحتوي على 10 اغاني وأرفقته برسومات من ابداعها الفني بالاضافة الى مصاحبته بالكلمات بعد ترجمتها بالانجليزية حيث سيكون تنزيل الاغاني على اليوتيوب بمعدل اغنيتين كل أسبوع.

وأشارت في السياق ذاته، ان عنوان الألبوم « 10 م » يروي حكايا المرأة في جميع انحاء العالم العربي، لافتة إلى ان حرف الميم هو حمّال لعدة معاني وكلمات وفق رؤى وزوايا مختلفة، فلكل امرأة منهن حكايتها الخاصة.

وصرحت ضيفة الحوار تانيا صالح ان ألبومها الجديد « 10 م » متوفر على مختلف المنصات الموسيقية بما في ذلك « أنغامي »، مشيرة إلى ان لكل اغنية قصتها اما انها قد عاشتها شخصيا او عايشتها انطلاقا من تجارب الآخرين  على غرار أغنية « المروحية » التي تجسد وقائع حقيقية و اغنية « إلا فيك » وهي عبارة عن وصف لحالة الغرام والاحتلال الفكري والوجداني الذي يمارسه الطرف المقابل، و هي الاغنية الاولى التي كتبتها لألبومها الجديد « 10 م » وقد استغرقت وقتا طويلا لتكون على ماهي عليه الآن، وفق تعبيرها.

اما أغنية « قرنة بقلبك » فأشارت صالح إلى أنها عبارة عن تفاوض، بمعنى هيمنة العاطفة على النساء حتى في طريقة أداء الاغنية على عكس الرجل،

وفي ختام اللقاء الهاتفي، قالت تانيا انها ترغب في تقديم عروض غنائية مسرحية لكن المشكلة الاساسية هي انتاجية ومالية.

 

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري