البث الحي

الاخبار : ثقافة

meknasi_news

انطلاق فعاليات الدورة 34 من المهرجان الدولي للجواد العربي الأصيل بالمكناسي

انطلقت اليوم الخميس فعاليات الدورة 34 من المهرجان الدولي للجواد العربي الأصيل وذلك تحت شعار « الجواد العربي الأصيل ثروة وتراث » بمشاركة ضيوف وفرق للفروسية من الجزائر وليبيا ومصر والمغرب وفلسطين إضافة الى فرق للفروسية من عدد من ولايات الجمهورية.
وقد تضمن برنامج اليوم الافتتاحي ندوة فكرية بعنوان  » الجواد العربي الأصيل ثروة وتراث » وورشة عمل محورها تربية الخيول ودورها في التنمية الثقافية والسياحية والفلاحية والرياضية وافاق الاستثمار فيها والامتيازات والتشجيعات الممنوحة من الدولة.
وتتنظم مساء اليوم سهرة فنية بدار الثقافة يحييها الفنان الشعبي ورد البوزيدي.
ومن المنتظر أن يكون الافتتاح الرسمي يوم غد الجمعة من خلال تحية العلم على أنغام الموسيقى العسكرية واستعراض الفرق المشاركة ثم تنظيم عرض « المكناسي تتجلى » إخراج صحبي فرج يتضمن لوحات في الفروسية والعرس الشعبي ولوحات فلكلورية من التراث الشعبي تتخللها مداخلات من الشعر الشعبي يقدمها شعراء من تونس وليبيا.
وتتواصل الأنشطة يوم السبت 21 جويلية بعروض في المداوري في ساحات مدينة المكناسي وعروض فروسية في المركض وسباق تشجيعي لمربي الخيول بالمكناسي وتنشيط للقرية السياحية التي انتظمت منذ بداية الأسبوع للتعريف بالمنتوجات المحلية والصناعات التقليدية بالمنطقة.
كما تنظم شركة سباق الخيل يوم الاحد 22 جويلية أربعة سباقات للخيول العربية الأصيلة يليه عروض في المداوري وسباق جائزة المهرجان ثم سهرة فنية بالقاعة المغطاة يحييها الفنانة سمير لوصيف.
وتنتظم على هامش فعاليات المهرجان سهرتان فنيتان يومي 28 جويلية و4 أوت الأولى للفنانة أسماء سليم والثانية سهرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني تحييها الفنانة زازا مع فنانين من فلسطين.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري