البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

job2

وزير التكوين المهني والتشغيل:ولايات اقليم الجنوب الغربي هي الأكثر انتفاعا بالآليات النشيطة للتشغيل

قال وزير التكوين المهني والتشغيل فوزي عبد الرحمان اليوم الخميس، ان الحكومة تركز على الآليات النشيطة للتشغيل في امتصاص البطالة باقليم الجنوب الغربي، وذلك خلال جلسة عامة بمجلس نواب الشعب خصصت لمناقشة تقرير لجنة التنمية الجهوية حول الوضع التنموي في ولايات توزر وقبلي وقفصة.
وأفاد عبد الرحمان أن عدد المنتفعين بالتشغيل في اطار آلية عقود الكرامة يبلغ 780 منتفعا في ولاية قبلي و750 في ولاية قفصة و390 بالنسبة لولاية توزر، مشيرا الى أن ولايات اقليم الجنوب الغربي التي تتجاوز فيها نسبة البطالة 20 بالمائة تعد الأكثر انتفاعا بآليات التشغيل النشيطة.
ويقدر عدد المنتفعين بالخدمة المدنية التطوعية حسب الوزير، في ولاية قفصة ب 1114 منتفعا ويبلغ نصيب ولاية قبلي من هذه الآلية 2031 منتفعا في حين تسجل ولاية توزر 1091 منتفعا، مبرزا أنه يتم رصد ما بين 50 و60 مشروعا سنويا في اطار تمويلات قروض يمولها البنك التونسي للتضامن.
ولفت الوزير، الى أن عدد المشاريع الممولة على نطاق وطني من طرف البنك التونسي للتضامن يناهز 670 مشروعا، مؤكدا وجود مساع حكومية من
أجل ايجاد حلول لاشكالية التمويل الذاتي للمشاريع بهدف دعم المبادرة الخاصة.
وافاد الوزير انه لا وجود لمشاريع معطلة في هذه الولايات في ما يتعلق بمجال التكوين المهني والتشغيل، مؤكدا الاستعداد لمد النواب بكل المعطيات والتفاصيل المطلوبة بخصوص جميع الملفات المطروحة والراجعة بالنظر لوزارته.

بقية الأخبار

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

meteo-

maritime

تابعونا على الفايسبوك

spotify-podcast-widget1

مدونة-سلوك

الميثاق

الميثاق-التحريري