التسوق أصبح متاحا مباشرة عبر ''تشات جي بي تي''

أصبح التسوق متاحا مباشرة عبر تطبيق "تشات جي بي تي" القائم على الذكاء الاصطناعي التوليدي، وفق ما أعلنت الإثنين الماضي مبتكرته "أوبن إيه آي"، مع أن عملية الشراء لا تزال تتطلب المرور عبر موقع تابع لجهة خارجية.
ومن شأن هذه الوظيفة الجديدة الإسهام أكثر فأكثر في محو الخط الفاصل بين واجهة الذكاء الاصطناعي التوليدي هذه ومحرّكات البحث.
وفي التفاصيل أن "تشات جي بي تي" يقترح عند الطلب باللغة اليومية أفكار منتجات مع وصف موجز وملخص لآراء المستهلكين وروابط لمواقع التجار لإجراء عملية الشراء النهائية.
وهذه الخدمة المتاحة في الولايات المتحدة منذ الإثنين، ستُوفّر كذلك تدريجا لكل الأسواق التي ينتشر فيها "تشات جي بي تي"، بما في ذلك للمستخدمين الذين ليس لديهم حساب "تشات جي بي تي".
وكان "تشات جي بي تي" في بداياته مجرّد قاعدة بيانات، ثم دمج محتوى الإنترنت في نتائجه، ليصبح أقرب إلى محرك البحث "غوغل".
وبدمج وظيفة التسوق، دخلت "أوبن إيه آي" في منافسة ذات طابع مباشر أكثر مع الشركة التابعة لمجموعة "ألفابت".
ولاحظت "أوبن إيه آي" في بيان أن "التسوق عبر الإنترنت قد يكون مرهقا".
واضافت "بدلا من تصفح صفحات النتائج"، "يمكنكم ببساطة بدء محادثة. اطرحوا أسئلة متابعة، وقارنوا المنتجات، وركزوا على الأساسي، وكل ذلك بلغة طبيعية".
وتقتصر المنتجات التي تتوافر لها هذه الخدمة على الأزياء ومستحضرات التجميل والمستلزمات المنزلية والإلكترونيات، لكنّ "أوبن إيه آي" قد توسّع النطاق "بناءً على التعليقات".