منظمة إرشاد المستهلك تدعو إلى تطبيق العقوبات ضدّ مُزودي خدمات الإنترنات والاتصالات المُخالفين

دعت المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك، الأربعاء، إلى تطبيق العقوبات المالية والجزائية المنصوص عليها في مجلة الاتصالات والتراتيب الجاري بها العمل دون تساهل ضد جميع مزودي الإنترنات والإتصالات المخالفين.

وحملت المنظمة، في بلاغ لها، المزودين الرئيسيين لخدمات الإنترنات والاتصالات المسؤولية الكاملة عن التردي المستمر في جودة الخدمات وخرق الالتزامات التعاقدية وفرض سياسة الأمر واقع على المستهلكين.

 تقاعس في معالجة الشكاوى

ولفتت في هذا الصدد، إلى تقاعس مزودي الخدمات في معالجة الشكاوى، وتجاهل التزاماتهم القانونية والتجارية واستمرارهم في تسويق عروض مضللة لا تعكس الواقع التقني للخدمة، إضافة إلى أن بعض الهواتف المخصصة للشكاوى خارج الخدمة أو غير مبرمجة.

ونددت المنظمة بوضع مراكز النداء المستهلكين في الانتظار دون أي تجاوب، فضلا عن غياب أي آلية لتعويض المتضررين رغم الانقطاعات المتكررة والطويلة وسوء الجودة.

وأكدت أهمية قطاع الاتصالات باعتباره مرفق حيوي يمس كل تفاصيل الحياة اليومية للمستهلك من الدراسة والعمل إلى المعاملات المالية والخدمات الإدارية، معتبرة أن ترك هذا القطاع دون رقابة صارمة يمكن المزودين من فرض أمر واقع على المستهلك.

واعتبرت أن الوضع بات يستوجب التدخل العاجل من سلطة الإشراف لكبح جماح ارتفاع الأسعار وضمان مراعاة القدرة الشرائية بفرض سيادتها على هذا القطاع الاستراتيجي، لا سيما وأن خدمات الاتصال أصبحت اليوم حقا أساسيا وليست خيارا ثانويا.

إجبارية اعتماد آلية تعويض إلزامي للمستهلكين

وطالبت المنظمة، في ذات السياق، بإجبار المزودين على اعتماد آلية تعويض إلزامي للمستهلكين عند كل إخلال أو انقطاع للخدمة، لاسيما وان ذلك حق قانوني غير قابل للتفاوض، وايقاف كل الإعلانات التجارية المضللة بصفة فورية ومحاسبة كل من يثبت تورطه في تسويق عروض أو سرعات لا تعكس الواقع التقني للخدمة وتعويض الزامي عن التجاوزات.

ودعت الى فرض إشهار موقع الهيئة الوطنية للاتصالات الرابط المخصص لتلقي الشكاوى بشكل بارز وإجباري على جميع قنوات المزودين من مواقع رسمية ومقراتها التجارية ومراكز النداء ووسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها وفي جميع محاملها الورقية والرقمية وكافة الحملات الإشهارية والعروض الترويجية والعقود مع حرفائها.

ضرورة توثيق الشكاوى

كما حثت الهيئة الوطنية للاتصالات بدعوة المستهلكين عبر الإرساليات القصيرة ووسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام السمعية والبصرية لتوثيق شكاواهم عبر موقع الهيئة الوطنية للاتصالات الرابط الخاص بتقديم الشكوى حتى تتمكن الهيئة الوطنية للاتصالات من متابعتها واتخاذ الإجراءات الردعية اللازمة.

وأكدت المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك عدم قبولها باستمرار ما وصفته بالفوضى الرقمية واستخدامها لكافة الوسائل القانونية لوقف التجاوزات وحماية المستهلك.

شارك:

إشترك الأن

تونس

22° - 31°
الجمعة31°
السبت34°
الأحد33°
الاثنين36°
الثلاثاء38°
الأربعاء38°
ليالي تونس
 Radio RTCI
Nostalgia
ياسمين على ليل تونس
هنا تونس
ربط مع إذاعة قفصة
ليالي تونس

ليالي تونس

21:00 - 00:00

ON AIR
ليالي تونس
 Radio RTCI
Nostalgia
ياسمين على ليل تونس
هنا تونس
ربط مع إذاعة قفصة