الجيش الأمريكي : سفينتان تجاريتان ترفعان العلم الأمريكي تنجحان في عبور مضيق هرمز

الجيش الأمريكي : سفينتان تجاريتان ترفعان العلم الأمريكي تنجحان في عبور مضيق هرمز

أفادت ‌القيادة المركزية للجيش الأمريكي "سنتكوم" اليوم الاثنين 4 ماي 2026، بأن سفينتين تجاريتين ترفعان العلم الأمريكي عبرتا مضيق هرمز.

وأضافت ‌في بيان "تدعم القوات الأمريكية ‌بشكل فعال الجهود المبذولة لاستعادة حركة الملاحة التجارية".

وفي السياق نفسه، نفت القيادة المركزية صحة ادعاءات بأن إيران استهدفت سفينة تابعة للبحرية الأمريكية.

وجاء النفي، اليوم الاثنين، في وقت تواصل فيه الولايات المتحدة نشاطها في المنطقة القريبة من الخليج لفك الحصار الذي تفرضه إيران على السفن التي لا تحصل على تصريح منها.

وفي وقت سابق ، قالت وكالات أنباء إيرانية بأن القوات الايرانية استهدفت سفينة تابعة للبحرية الأمريكية جنوب شرق مضيق هرمز، متهمة إياها "بانتهاك قواعد الأمن البحري وأعراف الملاحة."

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أنه "لم يتم استهداف أي سفن تابعة للبحرية الأمريكية".

ومن جانبها، اتهمت الإمارات العربية المتحدة، اليوم، إيران باستهداف ناقلة نفط تابعة لشركتها النفطية الرئيسية بطائرتين مسيرتين أثناء مرورها عبر مضيق هرمز.

ولم تحدد الإمارات توقيت وقوع الهجوم. ولم يتم تسجيل أي إصابات.

 

شارك:

إشترك الأن

تونس

24° - 34°
الأربعاء35°
الخميس35°
# عبق الرشيدية #
PROGRAMME ALLEMAND
RJ MUSIC GOLD
وثائق و حقائق
 إذاعة الزيتونة
شؤون جامعيّة
كلثوميات
الخيل و الليل
# مسافات #

# مسافات #

21:00 - 23:00

ON AIR
# عبق الرشيدية #
PROGRAMME ALLEMAND
RJ MUSIC GOLD
وثائق و حقائق
 إذاعة الزيتونة
شؤون جامعيّة
كلثوميات
الخيل و الليل