وزير الصحة: إعادة تشغيل الأقسام الطبية المعطلة وصيانة المؤسسات الصحية من أولويات المرحلة الحالية

وزير الصحة: إعادة تشغيل الأقسام الطبية المعطلة وصيانة المؤسسات الصحية من أولويات المرحلة الحالية

قال وزير الصحة مصطفى الفرجاني، خلال جلسة عامة حوارية انعقدت اليوم الاثنين بالمجلس الوطني للجهات والأقاليم، إن وزارة الصحة تنكب حاليا على إعادة تهيئة البنية التحتية المتضررة وإعادة تشغيل الأقسام والتجهيزات والمرافق المعطلة، بالتوازي مع إنجاز مشاريع ومؤسسات صحية جديدة، وذلك في إطار مقاربة تقوم على تقريب الخدمات الصحية من المواطنين وتحقيق مزيد من العدالة بين الجهات.

وأوضح الوزير أن إعادة بناء المنظومة الصحية لا تقتصر على تشييد مؤسسات جديدة، بل تشمل أيضا تثمين البنية التحتية الموجودة وإعادة استغلالها وتحسين مردوديتها، مع توجيه الاستثمار العمومي إلى المناطق التي تحتاجه فعليا، بما يضمن توفير خدمات صحية ذات جودة في مختلف ولايات الجمهورية.

وأشار إلى أن برنامج الوزارة خلال سنتي 2025 و2026 يتميز بتوزيع المشاريع على كامل تراب الجمهورية، حيث تشمل التدخلات المستشفيات الجامعية والجهوية والمحلية ومراكز الصحة الأساسية، إلى جانب أقسام الاستعجالي والإنعاش والأشعة وتصفية الدم وطب الاختصاص، بما يضمن تكامل مختلف مكونات المنظومة الصحية.

شارك:

إشترك الأن

تونس

24° - 34°
الثلاثاء34°
الأربعاء36°
# عشوية عالوطنية  #
 Radio RTCI
العشوية
شرفات المساء صفاء القطاري
بالتوقيت المحلي
نبض المساء
مسيكم بالخير
أصايل
# عشوية عالوطنية  #

# عشوية عالوطنية #

16:00 - 18:00

ON AIR
# عشوية عالوطنية  #
 Radio RTCI
العشوية
شرفات المساء صفاء القطاري
بالتوقيت المحلي
نبض المساء
مسيكم بالخير
أصايل