منصة تعمير: استخراج أول رخصة بناء على الخط ببلدية تونس وتعميم التجربة على 16 بلدية

تم صباح اليوم الأربعاء 24 جوان 2026 ببلدية تونس استخراج أول رخصة بناء على الخط، عبر المنصة الوطنية للتصرف في رخص البناء "تعمير"، وفقا لما أفاد به مدير عام مركز الإعلامية بوزارة الداخلية ورئيس لجنة قيادة مشروع المنصة نبيل الدهماني.

وقال الدهماني في تصريح لأخبار الإذاعة الوطنية، على هامش يوم إعلامي ببلدية تونس  لتقديم المنصة، إنه تم اختبار المنظومة فعليا، مضيفا أنه اليوم يتزامن انطلاق مرحلة التعميم على 16 بلدية.

واعتبر أن المشروع يندرج في إطار تعزيز محفظة الخدمات الرقمية الموجهة للمواطن وقطاع الأعمال في تونس، مؤكدا أن الهدف هو تبسيط الإجراءات وتقريبها من المواطن وتعزيز الشفافية.

ولاحظ أن المنصة تم إنجازها بفضل تضافر جهود جميع الوزارات المعنية وبالتنسيق مع هيئة المهندسين المعماريين، وهي توفر مسارا مرقمنا في كافة مراحله منذ تسجيل المواطن عن بعد إلى غاية حصوله على رخصة البناء.

متابعة: مها الفرشيشي

شارك:

إشترك الأن

تونس

24° - 35°
الخميس35°
الجمعة33°
# يحدث في تونس #
AUTOUR DE MIDI
على كيفك مع جيهان وكريم
الجامعة خارج المدرج
التربية السليمة
المنتصف
الحدث
بين كلمة ونغمة
صوت المواطن
زوايا الخير
شاش و نواش
# يحدث في تونس #

# يحدث في تونس #

12:00 - 14:00

ON AIR
# يحدث في تونس #
AUTOUR DE MIDI
على كيفك مع جيهان وكريم
الجامعة خارج المدرج
التربية السليمة
المنتصف
الحدث
بين كلمة ونغمة
صوت المواطن
زوايا الخير
شاش و نواش