العدوان الصهيوني: ارتفاع عدد الأرامل في القطاع غزة إلى أكثر من 28 ألف

 أعلنت السلطات المحلية في غزة, اليوم الأربعاء, أن عدد الأرامل في القطاع وصل إلى أكثر من 28 ألف أرملة منذ بداية العدوان الصهيوني في السابع من أكتوبر 2023.

وأفادت السلطات في بيان بمناسبة اليوم الدولي للأرامل, الذي يصادف 23 من جوان من كل عام, أن الأرامل في قطاع غزة يعشن واحدة من أقسى الأزمات الإنسانية في التاريخ المعاصر في ظل استمرار حرب الإبادة الصهيونية, الأمر الذي ضاعف أعداد النساء اللواتي يتحملن مسؤولية إعالة أسرهن في ظروف استثنائية بالغة الصعوبة.

وارتفع عدد الأرامل في قطاع غزة إلى 28.224 أرملة خلال فترة العدوان الصهيوني, مقارنة بـ22.596 أرملة قبلها, بما يعكس حجم المأساة الإنسانية التي يعيشها المجتمع الفلسطيني, ويؤكد الحاجة إلى استجابة وطنية ودولية عاجلة وشاملة, وفق البيان.

وتستحوذ محافظة غزة على النسبة الأكبر من إجمالي الأرامل بواقع 40.8 بالمائة, تليها محافظة شمال غزة بنسبة 22.5 بالمائة, وهو ما يعني أن هاتين المحافظتين تستدعيان أكثر من 70 بالمائة من التدخلات الإنسانية  والاجتماعية العاجلة.

 

شارك:

إشترك الأن

تونس

24° - 36°
الخميس36°
الجمعة34°
# المسرح حياة #
 Radio RTCI
ملا كورة
على اجنحة الليل
 إذاعة الزيتونة
احك يا زمان
لآلئ الليل
# المسرح حياة #

# المسرح حياة #

23:00 - 00:00

ON AIR
# المسرح حياة #
 Radio RTCI
ملا كورة
على اجنحة الليل
 إذاعة الزيتونة
احك يا زمان
لآلئ الليل