مشروع مخطط التنمية 2026-2030: لجنة تنظيم الإدارة تنظم جلسة تمهيدية يوم 29 جانفي

تعقد لجنة تنظيم الإدارة وتطويرها والرقمنة والحوكمة ومكافحة الفساد بمجلس نواب الشعب، يوم الإثنين 29 جوان 2026، جلسة تمهيدية تخصص للنظر في مشروع مخطط التنمية للفترة 2026-2030، وذلك في إطار دراسة مشروع القانون عدد 42 لسنة 2026 المتعلق بالمخطط.
ووفق ما نشره مجلس نواب الشعب، فإن أشغال الجلسة تنطلق على الساعة التاسعة والنصف صباحا بقاعة عدد 1 بحضور أعضاء اللجنة المختصة، لبحث المحاور والمسائل المتصلة بمجالات اختصاصها ضمن مشروع المخطط الخماسي للتنمية.
وتندرج هذه الجلسة ضمن سلسلة الاجتماعات واللقاءات التي تعقدها اللجان البرلمانية القارة استعدادا لمناقشة مشروع مخطط التنمية 2026-2030، الذي يمثل الوثيقة المرجعية لتوجهات الدولة الاقتصادية والاجتماعية خلال السنوات الخمس المقبلة.
ومن المنتظر أن تركز اللجنة على الجوانب المرتبطة بإصلاح الإدارة العمومية، وتطوير الخدمات الرقمية وتعزيز مبادئ الحوكمة الرشيدة والشفافية إلى جانب آليات الوقاية من الفساد ومكافحته باعتبارها من المحاور الأساسية الداعمة لنجاعة السياسات العمومية وتحسين مناخ الاستثمار ودفع التنمية.
ويأتي هذا الاجتماع في سياق انطلاق المسار البرلماني لدراسة مشروع المخطط بما يتيح للجان المختصة تقديم مقترحاتها وتوصياتها بشأن الأهداف والإصلاحات المبرمجة في مختلف القطاعات قبل عرضه على الجلسة العامة للمصادقة.




24° - 34°





