انطلاق المنتدى الوطني للهندسة والتوجيه الجامعي 2026

انطلقت صباح اليوم السبت 27 جوان 2026 فعاليات المنتدى الوطني للهندسة والتوجيه الجامعي 2026 من تنظيم عمادة المهندسين التونسيين، تحت شعار "معًا نبني مهندسي الغد ".

وفي تدخل هاتفي له في برنامج يوم سعيد على موجات الإذاعة الوطنية، أفاد عميد المهندسين محسن الغرسي، بأن المنتدى يتواصل إلى غاية يوم غد الأحد، داعيا الناجحين في البكالوريا إلى الإقبال على فعاليات التظاهرة من أجل الاطلاع عن قرب على مختلف تفاصيل الدراسات الهندسية والتعرف على الجامعات العمومية والخاصة التي توفر تكوينا هندسيا.

وشدّد في هذا الإطار على أن المنتدى هو فضاء وطني يجمع كل المدارس الهندسية التي ستعرض كل برامجها وآلياتها البيداغوجية في كنف الشفافية، مؤكدا أنه لن يكون فضاءً تجاريا أو مناسبة للدعاية والإشهار.

وقال محسن الغرسي إن المنتدى سيُمكِّن الناجحين في البكالوريا وعائلاتهم من التعرّف على آفاق التشغيل في المجال الهندسي ومختلف الشراكات الاقتصادية المُتاحة مع المؤسسات الناشطة في القطاع، مطالبا الأولياء والتلاميذ بالتريّث في الاختيار وعدم التسرّع.

وتوجه عميد المهندسين برسالة إلى المؤسسات الجامعية الهندسية الخاصة، أكد خلالها أن النجاح الحقيقي لا يُقاس بعدد المسجلين بل بجودة المهندس المتخرّج من هذه الجامعات.

الإذاعة الوطنية

شارك:

إشترك الأن

تونس

24° - 32°
الأحد33°
الاثنين34°
# فى العتيق #
PANACHE
RJ  معاك
حديث السينما
في المال و الأعمال
لو
بشائر الصباح
الخيمة
إذاعة القصرين
# فى العتيق #

# فى العتيق #

12:00 - 14:00

ON AIR
# فى العتيق #
PANACHE
RJ  معاك
حديث السينما
في المال و الأعمال
لو
بشائر الصباح
الخيمة
إذاعة القصرين