عميد المهندسين: تخرّج ما بين 8 آلاف و9 آلاف مهندس سنوياً

 تتواصل إلى غاية يوم غــد الأحــد فعاليات المنتدى الوطني للهندسة والتوجيه الجامعي 2026 الذي نظمته عمادة المهندسين التونسيين،بالعاصمـة  تحت شعار "معًا نبني مهندسي الغد ".

ووفق ما صرح به لأخبار الاذاعــة الوطنية عميد المهندسين محسن الغرسي، فأن مدارس المهندسين في تونس يتخرج منها سنويا ما بين ثمانية آلاف و9 آلاف مهندس , مشيرا إلى أن العدد في تزايد.

وشدد محسن الغرسي على أهمية الهندســة ,مشيرا إلى أنها هي أساس التنمية في كل بلــد .

كما أوضح نفس المصدر بأن تونس تحتل المرتبة الثانية عالمياً من حيث نسبة النساء المهندسات .

وأضاف أن العمادة لن تعترف بأي شهادة جامعية لمدرسة هندسية لا تستجيب للمواصفات الدولية ,مشددا على أن رأس المال الحقيقي لتونس هو كفاءاتها البشرية,قائلا ’’ومن غير الممكن التلاعب بمكانة المهندس’’.

متابعة: خولة السليتي 

شارك:

إشترك الأن

تونس

24° - 32°
الأحد33°
الاثنين34°
# ممو عيني #
PROGRAMME ALLEMAND
OPEN MIC
أحباء الحكمة
 إذاعة الزيتونة
cool time
إذاعة المنستير
كلثوميات
إذاعة القصرين
# ممو عيني #

# ممو عيني #

20:00 - 21:00

ON AIR
# ممو عيني #
PROGRAMME ALLEMAND
OPEN MIC
أحباء الحكمة
 إذاعة الزيتونة
cool time
إذاعة المنستير
كلثوميات
إذاعة القصرين